مغاربة إيطاليا يحطون الرحال بحد السوالم لتقريب الجماعات الإيطالية بنظيراتها المغربية

تواصل جمعية أنيس المعنية بشؤون الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا عقد سلسلة اجتماعاتها مع رؤساء الجماعات بالمغرب، واضعة رحالها هذه المرة بجماعة حد السوالم، وذلك في إطار برنامجها الهادف إلى التنسيق بين عدد من الجماعات بالمغرب ونظيراتها بإيطاليا.

وأشاد سمير فرابي الرئيس المنتدب لجمعية أنيس للجالية المقيمة بإيطاليا، بانفتاح المجلس الجماعي لمدينة حد السوالم على هذا النوع من التعاون، مشيرا إلى أن الجمعية تحاول تحديد أطراف التوأمة بين الجماعات باعتماد اهتمامات الأطراف والخصوصيات التي يتميزون بها.

وفي السياق ذاته أفاد فرابي في تصريح خاص لمنبر “سفيركم”، بأن التعريف بالثقافة المغربية بإيطاليا، إلى جانب تبادل الخبرات والثقافات يأتي في صلب اهتمامات جمعية أنيس للجالية المقيمة بإيطاليا، مذكرا بالاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء الذي تعتزم الجمعية تنظيمه بإيطاليا والذي سيكون إطارا لتوقيع اتفاقيات التوأمة المتفقة حولها مسبقا.”

من جهته قال خالد الرامي مستشار جماعي بمدينة حد السوالم: “إن المجلس الجماعي  منفتح على الشراكات مع هيئات المجتمع المدني سواء المحلية أو الوطنية أو الدولية وذلك بهدف النهوض بالتنمية المحلية بالمنطقة وأخد مجموعة من الخبرات على المستوى الدولي”.

وأضاف الرامي بأن المجلس الجماعي بحد السوالم سيحاول بدوره مشاركة برنامج عمله ومقترحاته للتعاون مع نظيره الإيطالي، في احترام لإمكاناته المادية، مؤكدا على أن المتوخى من هذا النوع من التعاون أن يجيب على رهانات وانتظارات المنطقة.

ويذكر أن جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا تهدف إلى لعب دور محوري في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإيطاليا من خلال إقامة شراكات تعاون مع الجماعات المحلية على التراب الوطني المغربي، بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

تعليقات( 0 )