آمال المغاربة في ذهبية أولمبية تتعلق بالبقالي وتندوفت في نهائي 3000 متر

نجح البطل الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، اليوم الاثنين، في التأهل إلى نهائي سباق 3000 متر موانع ضمن الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس.

واحتل البقالي المركز الأول في التصفية الأولى محققا توقيت 8 دقائق و17 ثانية و91 جزءا من المائة ليتأهل إلى النهائي الذي سيقام بعد غد الأربعاء.

وتمكن أيضا العداء المغربي محمد تندوفت، الاثنين، من التأهل إلى نهائي 3000 متر موانع، حيث احتل تندوفت الرتبة الأولى في التصفية الثانية، قاطعا مسافة 3000 متر موانع، في توقيت 8 دقائق و10 ثواني و63 جزء من المائة، حاجزا بذلك مكانا له في المشهد الختامي، علما أن الخمسة الأوائل من كل تصفية، يتأهلون إلى الدور النهائي.

ويبقى البقالي وتندوفت هما  أكبر آمال المغاربة في تحقيق ميدالية ذهبية أولمبية، بعدما خابت في جل الرياضات، بما فيها المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم الذي انهزم اليوم الإثنين أمام نظيره الإسباني بنتيجة 2 – 1.

ويُرتقب أن تتجه أنظار المغاربة مساء الأربعاء المقبل لمتابعة نهائي سباق 3 آلاف متر موانع، وهو السباق الذي سبق أن حقق فيه البقالي ميدالية أولمبية ذهبية سابقا.

وحسب العديد من المهتمين بالشأن الرياضي في المملكة، فإن نتائج الأولمبيين المغاربة في أولمبياد باريس، تبقى كارثية ودون المستوى مقارنة بالأحداث السابقة، وهو ما دفع بالكثيرين إلى المطالبة بإحداث ثورة في الألعاب الأولمبية بالبلاد.

 

مقالات ذات صلة

الفتح الرباطي يضم حارس المنتخب خريج أكاديمية محمد السادس

الجيش الملكي يعاقب بنعبيد ويراسل الجامعة بعد تمرده

المواي طاي.. المغرب يحرز تسع ميداليات منها ذهبية ببانكون

مواجهة قوية لبنصغير باستقبال موناكو لبرشلونة في دوري الأبطال

الاتحاد الرياضي التوركي زمرات

عبد الواحد زمرات يكشف غياباته ضد الوداد

أشرف حكيمي.. أداء مميز في افتتاح باريس لدوري الأبطال

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

المغرب الفاسي ينجح في فك نزاعاته

الكاف يمنح الجامعة المغربية مهلة للحسم في المشاركة بالشان

تعليقات( 0 )