أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

في مساحة شاسعة تسع الأفق، يوجد شاطئ الريفيين، الذي يطالع زواره بين مدينتي المضيق والفنيدق، كلوحة مرسومة صاغتها يد الخالق المبدع، برماله النظيفة ومياهه العذبة الكريستالية التي تعكس زرقة السماء الصافية، وأمواجه الهادئة المشرقة بلون الشمس، التي تداعب المصطافين برفق، داعية إياهم إلى أن يحظوا بلحظة سلام في منظر أشبه بالخيال المغلف بالسحر.

ويقع شاطئ الريفيين في الشمال المغربي، في عمالة المضيق الفنيدق، ويخضع للنفوذ الترابي لجماعة الفنيدق، وهو جزء من منطقة الريف الجبلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، والتي تجمع بين الجبال الشامخة والشواطئ الرملية الذهبية.

ويتميز شاطئ الريفيين بمياهه الصافية ورماله النظيفة، وهو الأمر الذي أكده التقرير الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام ورمال الشواطئ لصيف 2024، الذي نزلته وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في موقعها الرسمي، حيث أوردت فيه أنه من بين الشواطئ النظيفة في منطقة الشمال، وقد حاز أيضا، خلال هذه السنة، على علامة اللواء الأزرق، ما يبرهن التزامه بالمعايير البيئية الصارمة ويضمن للزوار تجربة آمنة ونظيفة.

إقرأ أيضا عن:     شاطئ كيمادو        شاطئ كابو نيغرو          شاطئ باقاسم            شاطئ مارينا سمير

ويتوفر شاطئ الريفيين على مجموعة من المطاعم والفنادق والمقاهي التي تضفي على تجربة المصطافين نوعا من الراحة والرفاهية، حيث تقدم هذه المرافق أطباقا محلية ومغربية ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى إطلالات خلابة على البحر تجعل من تناول الطعام والمشروبات تجربة لا تُنسى، كما تحرص فنادق المنطقة على ضمان استمتاع الزوار بإقامة مريحة وخدمات ذات جودة عالية.

ويحتوي شاطئ الريفيين على مرافق صحية متكاملة، تشمل حمامات نظيفة، رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، ومراحيض عمومية وأخرى مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، كما يتوفر على مظلات شمسية موضوعة رهن إشارة المصطافين، إلى جانب فضاءات ألعاب للأطفال وفضاءات أخرى للاستراحة والتنزه، ناهيك عن كونه محاط بمساحات خضراء تزيد من جماليته.

ومن أجل ضمان استمتاع الزوار والمصطافين بتجربة آمنة، وضعت السلطات المحلية على طول الشاطئ مجموعة من حراس السباحة المحترفين لمراقبة الزوار وإنقاذهم من أي حوادث غرق ممكنة، كما أنه يتمتع بحراسة أمنية مشددة ما يجعله مكانا مثاليا للعائلات والأفراد، سواء كانوا من المغاربة أو الجالية أو الأجانب.

إقرأ أيضا عن:         شاطئ واد لو       شاطئ السعيدية           شاطي بليونش           شاطئ أشقار

ولا يقتصر شاطئ الريفيين على الجانب الترفيهي فقط، بل يتجاوزه إلى ماهو تثقيفي وتعليمي، حيث يضم قرية بيداغوجية تهدف إلى توعية الزوار بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية، بالإضافة إلى مكتبة توفر مجموعة متنوعة من الكتب للزوار المولوعين بالقراءة.

ويمكن لمرتادي شاطئ الريفيين ممارسة مجموعة من الرياضات والأنشطة الممتعة، مثل ركوب الأمواج، و”الجيت سكي” والتزلج على الماء، والغوص، بالإضافة إلى الألعاب الشاطئية، من قبيل: كرة الطائرة وكرة القدم.

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات منخفضة التكلفة تربط المغرب بآيسلندا

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

خبير مناخي: ارتفاع منسوب مياه البحر والاحترار يهددان السياحة الساحلية

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

المغرب يُغري السياح اليابانيين بالمزايا التي يُفضلونها

المغرب يسجل ارتفاعا هاما في عدد توافد السياح متم غشت

“توب ريزا” بفرنسا.. فاس مكناس تؤكد طموحاتها للإشعاع على المستوى الدولي

النصب على السياح بالمغرب.. فاعل سياحي: هذه الأفعال تؤثر على القطاع وعلى الدولة أن تكون صارمة

معرض “Top Resa 2024” السياحي بباريس يُسدل ستاره على وقع مشاركة مغربية مميزة

تعليقات( 0 )