أخنوش يحل بالأردن لتمثيل الملك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

حل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية، عمان، من أجل تمثيل الملك محمد السادس في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، وفق ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن هذا المؤتمر سينعقد هذا اليوم، في منطقة البحر الميت، بمشاركة العديد من الوفود الدولية، ممثلة برؤساء دول وزعماء غرب.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الأردن ومصر ومنظمة الأمم المتحدة ، تحت شعار “نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة”،  إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، حسب وكالة “لاماب” الغربية.

وأضاف نفس المصدر، نقلا عن المنظمين، فإن المؤتمر سيتميز على الخصوص بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وقادة دول ورؤساء حكومات أكثر من 75 دولة، فضلا عن ممثلي المنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية.

ويأتي هذا المؤتمر في وقت يعرف فيه قطاع غزة أوضاعا إنسانية بلغت مراحل متقدمة من التدهور والمعاناة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وساهمت إسرائيل بشكل كبير في تدهور الوضع الإنساني في غزة، بسبب منعها دخول المساعدات، ووضع العديد من العراقيل لإيصال الإعانات للمدنيين في القطاع.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس