أزمة عمرة رمضان تصل إلى مجلس النواب

وجهت النائبة البرلمانية عزيزة بوجريدة، عن حزب الحركة الشعبية، سؤالا كتابيا إلى وزارة النقل اللوجستيك، في شخص الوزير محمد عبد الجليل، بخصوص قلة الرحلات الجوية المباشرة والإضافية لأداء عمرة رمضان لهذه السنة.

وجاء في سؤال البرلمانية أن “عددا من أرباب وكالات الأسفار المنظمة لسفريات العمرة والحج بمختلف المدن المغربية، يشكون من قلة عدد الرحلات الجوية المباشرة المخصصة لأداء عمرة رمضان لهذه السنة، ومن الارتفاع المهول الذي سجلته أسعار التذاكر والإقامة في الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية بخلاف المواسم الماضية”.

وفي هذا الصدد، تساءلت البرلمانية عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة، من أجل توفير الرحلات الجوية المباشرة والإضافية في اتجاه المملكة السعودية، من أجل أداء عمرة رمضان، مستفسرة عن وضع “خطة استباقية لمعالجة المشاكل التي يمكن أن تواجه المعتمرين، في ظل الاقبال الكبير المسجل هذه السنة لأداء عمرة رمضان”.

ولفتت البرلمانية في سؤالها، إلى أن المهنيين سجلوا ضعف العرض وارتفاع الطلب، إضافة إلى قلة برمجة الرحلات الإضافية من طرف الخطوط الملكية المغربية، والخطوط الجوية السعودية وغيرها من وكالات الطيران.

كما أكدوا، تضيف عزيزة بوجريدة، أن السفر غير المباشر، سيرفع من تكاليف السفر وستستغرق الرحلة مدة أطول نظرا للتوقف الذي سيكون ببلد آخر قبل استكمال الرحلة.

وعلاقة بالموضوع، قال رئيس إحدى وكالات الأسفار بمدينة مكناس، في تصريح لموقع “سفيركم”، إن عروض عمرة رمضان لهذا الموسم، عرفت إقبالا كبيرا حيث فاق الطلب العرض، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية لم تشارك هذه السنة، بتأمين رحلات إضافية على غرار السنوات السابقة، ما وضع وكالات الأسفار في موقف محرج مع زبنائها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المغرب يُرسل 40 طنا من المواد الطبية إلى قطاع غزة بتعليمات من الملك

طقس

استمرار الطقس الحار في جل مناطق المملكة

 الحسين بويعقوبي لـ”سفيركم”: طقس بوجلود هو نشاط فرجوي ويحمل خطابا نقديا

الدراجات المائية.. “خيار آخر” للمهاجرين غير النظاميين للوصول إلى أوروبا من المغرب

مندوبية التخطيط: مستوى الفقر بالمغرب ارتفع بين 2019 و2022 والفوارق الاجتماعية زادت