بحضور القنصل العام للمملكة..”أكوماف” تحتفي بالكفاءات المغربية الفرنسية

نظمت الجمعية المغربية الفرنسية للكفاءات “أكوماف ACOMAF”، يوم السبت 11 نونبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية من حفل تكريم الجالية التي تفوقت في عدة مجالات، وذلك بحضور القنصل العام للمملكة ببونتواز، السيد صلاح الدين طويس.

وتهدف هذه الفعالية التي تشرف “أكوماف”، على تنظيمها بشكل سنوي، إلى تثمين الكفاءات القاطنة في فرنسا من جذور مغربية، حيث تنتقي الجمعية المغاربة الذين حققوا نجاحات مهمة في مجالات مختلفة ببلاد المهجر، من أجل الاحتفاء بهم وتشجيعهم على مواصلة مجهوداتهم.

وقال القنصل العام، صلاح الدين طاويس، في تصريح ل”سفيركم”، “لبيت دعوة جمعية الكفاءات المغربية الفرنسية بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، والذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد”.

وزاد قائلا:”عقدت الجمعية اليوم حفلا فنيا بهيجا، احتفاء بالكفاءات المغربية المقيمة بأوروبا، وبحضور كثيف للجالية التي جاءت من مختلف المدن لتحتفل بالمملكة وتؤكد تشبتها بالوطن اللأم”.

وأوضح رئيس جمعية “أكوماف”، الدكتور فورات الرماح، “الحمد لله، اليوم استضفنا 250 شخصا من الكفاءات المغربية الفرنسية، وأصدقاء المغرب وكذا المجتمع المدني، خاصة بعد انقطاع دام لخمس سنوات بسبب جائحة كورونا. وأضاف: “نشكر جزيلا القنصل المغربي في بونتواز الذي شرفنا بحضوره”.

من جانبه، عبر دافيد سيريرو، مغني الأوبرا الفرنسي من أصل مغربي، عن سعادته بكونه واحدا من المكرمين، وقال معبرا: “لقد حلمت دائمًا عندما ولجت الأوبرا، أن أنقلها والتراث المغربي إلى جميع أنحاء العالم، لذلك يشرفني للغاية أنني أنشأت الأوبرا الملكية المغربية، وهي أول فرقة أوبرا ملكية في المغرب”.

وواصل بالقول: “مسرور بتواجدي في هذا الحفل الجميل الذي تنظمه ‘أكوماف’، والذي يجمع الكفاءات الفرنسية المغربية، لإظهار أننا قادرون على تحقيق النجاح والقيام بأشياء غير عادية، ونحن أغنياء جدًا بتضامننا وطيبتنا ونحب أن نشاركها، تحيا فرنسا ويحيا المغرب”.

وصرحت نائبة جمعية “أكوماف”، فاطمة إيت والال، قائلة: “نحن سعداء اليوم بإطلاق النسخة الثانية من حفل تكريم الكفاءات المغربية الفرنسية، اجتمعنا اليوم مع المغاربة الفرنسيين، لتكريم الأشخاص الذين بصموا على مسار ناجح في المغرب أو فرنسا، سواء في الفن، أو ريادة الأعمال، أو الرياضة أو غيرها، وذلك لتسليط الضوء عليهم، ونشعر بالفخر لاستقبال حوالي مئتي شخص من أجل المشاركة في هذه الفعالية”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التبرع بجميع أرباح هذه الأمسية الفنية والإنسانية الاستثنائية، إلى اثنين من دور الأيتام، كما أن جمعية “أكوماف”، التي تأسست منذ ست سنوات، عبرت من خلال التظاهرة عن مساندتها لأبناء وطنها، خاصة ضحايا زلزال الحوز.

مقالات ذات صلة

قبل عيد الأضحى بيوم.. هدوء وتدفق منتظم للمسافرين في ميناء الجزيرة الخضراء

بأعداد غفيرة.. مغاربة وبلجيكون يؤدون صلاة جنازة ضحايا انفجار آنفيرس

تقرير رسمي: المغاربة يتصدرون قائمة الحاصلين على الجنسية الإسبانية في عام 2023

تقرير رسمي: المغاربة يتصدرون قائمة الحاصلين على الجنسية الإسبانية في عام 2023

حزب إسباني يطالب بنقل المهاجرين القاصرين المغاربة المتواجدين في سبتة

سبتة تضع مجازر خاصة بالأضاحي رهن إشارة مغاربة المدينة

بدر سلطان يستعد لإحياء حفل فني لمغاربة العالم

تنقل الجالية.. تقنية التعرف على الوجوه بمعبر مليلية تطالها انتقادات واسعة

عرض مسرحية “بييترا ألتا” للمغربي عبد المجيد فرجي في تورينو الإيطالية

بلجيكا: سلطات آنفرس تعلن ارتفاع حصيلة انفجار إلى 4 مغاربة بينهم طفلة وأمها

بلجيكا تعلن ارتفاع حصيلة إنفجار آنفرس إلى 4 مغاربة بينهم طفلة وأمها

انفجار آنفرس

إنفجار آنفرس: ارتفاع عدد الضحايا إلى 3 بعد انتشال طفلة مغربية

الحج

الحرارة والأمراض المزمنة تتسبب في وفاة 5 حجاج مغاربة في الديار المقدسة

إنفجار في مبنى بآنفرس البلجيكية يضع حدا لحياة مغربي والحصيلة مرشحة للارتفاع

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)