ألمانيا تفتح كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بفوز قوي على اسكتلندا

ألمانيا يورو 2024

تمكن المنتخب الألماني “المانشافات” من تحقيق بداية قوية ضمن مشاركته في كأس الأمم الأوروبية 2024 في نسختها السابعة عشر، والتي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 10 يوليوز المقبل.

وفي مباراة سيطر فيها المنتخب الألماني على مجريات اللعب منذ البداية، استطاع لاعبوا المدرب نايجلسمان الظفر بفوز كبير على نظرائهم الأسكتلنديين بنتيجة 5-1.

وبدأت المباراة بهجمة سريعة من فلوريان فيرتز في الدقيقة الأولى، أنقذها حارس اسكتلندا قبل أن يعلن الحكم عن تسلل.

وأعلنت الدقيقة 10، تقدم “المانشافت” عبر فلوريان فيرتز الذي سجل هدف التقدم بتسديدة لم يتمكن حارس أسكتلندا من التصدي لها، لتصبح النتيجة 1-0.

وشهدت الدقيقة 19، تألق جمال موسيالا الذي أضاف الهدف الثاني لألمانيا بتسديدة قوية، لتصبح النتيجة 2-0، قبل أن يعلن الحكم الفرنسي ضربة جزاء للنجم الشاب في الدقيقة 25، ثم يتراجع ويحتسبها ركلة حرة مباشرة بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، حيث تمت العرقلة خارج منطقة الجزاء.

وعرفت الدقيقة 44، احتساب الحكم ضربة جزاء لألمانيا طرد على إثرها مدافع أسكتلندا رايان بورتيوس، ترجمها كاي هافيرتز هدفا ثالثا لألمانيا لتصبح النتيجة تقدم ألمانيا 3-0، أطلق الحكم الفرنسي كليمان توربين بعدها صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 50، سدد أنطونيو روديغر كرة قوية حولها حارس أسكتلندا إلى ركلة ركنية، أتبعها في الدقيقة 55 فلوريان فيرتز بتسديدة أخرى مرت من فوق عارضة مرمى اسكتلندا.

وعند الدقيقة 66، استطاع البديل نيكلاس فولكروغ إضافة الهدف الرابع لألمانيا من تسديدة صاروخية، لتصبح النتيجة 4-0، ثم سجل الهدف الخامس لمنتخبه والثاني له في الدقيقة 77، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 87، سجل روديغر هدفًا بالخطأ في مرماه لتقلص اسكتلندا الفارق وتصبح النتيجة تصبح 4-1، إلا أن الدقيقة 90+3 عرفت تألق إيمري تشان بتسجيل الهدف الخامس لألمانيا، لتصبح النتيجة النهائية 5-1.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

جامعة كرة القدم تكشف عن موعد وبرنامج اجتماع مكتبها المديري

حادث خطير يرسل بطلا مغربيا للعناية المركزة

مدافع المنتخب المغربي قريب من مدريد

معطى يقرب النصيري من الدوري التركي

اتصالات مكثفة لإقامة الدوري الإفريقي وموقف غامض حول مشاركة الوداد