أمطار قوية تعبر أقاليم المملكة وتحذيرات برتقالية من الأرصاد الجوية

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعات لتساقطات مطرية محلية قوية، اليوم السبت وغدًا الأحد، في عدة أقاليم بالمملكة.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أن هذه الأمطار، التي تتراوح بين 15 و35 ملم، ستشمل مناطق طنجة-أصيلة، الفحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق، تطوان، شفشاون، العرائش، والقنيطرة، وذلك اليوم السبت من الساعة السادسة مساءً وحتى التاسعة صباحًا من يوم الأحد.

أما غدًا الأحد، فمن المتوقع أن تسجل أمطار قوية محليًا في أقاليم الخميسات، سيدي سليمان، سيدي قاسم، وزان، مكناس، الحاجب، فاس، مولاي يعقوب، تازة، تاونات، الحسيمة، والدريوش، ابتداءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وسيظل الطقس باردا نسبيا ومصحوبا بصقيع محلي خلال الصباح والليل بمرتفعات الأطلس، فيما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي والمناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 12 و18 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون محليا قليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش، كما سيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين رأس غير وطرفاية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)