“أنا ماشي أنا”..فيلم يعالج قضية التعدد في ظل تعديل مدونة الأسرة

احتضنت سينما ميكاراما، يوم السبت الماضي، بمدينة الدار البيضاء، عرض فيلم “أنا ماشي أنا”، لمخرجه هشام الجباري، الذي يعالج في قالب كوميدي قضية التعدد، في ظل التعديلات الجديدة لمدونة الأسرة.

ويروي الفيلم قصة “فريد”، الذي يهرب طيلة مدة العمل من مؤامرات زوجاته السابقات، اللواتي وجدن أنفسهن متزوجات من نفس الرجل، فقررن أن يساندن بعضهن للانتقام منه، حيث تتوالى الأحداث في قالب كوميدي يظهر بحق كيد النساء.

ويأتي هذا الفيلم في وقت كانت قد خلقت فيه مدونة الأسرة الجديدة جدلا كبيرا، جعل الملك يوجه رسالة سامية لإعادة النظر في المدونة، حيث جاء في رسالته: “بصفتنا أمير المؤمنين لا يمكننا أن نحل ما حرم الله”، مؤكدا على “أن يتم ذلك في إطار مقاصد الشريعة الإسلامية وخصوصيات المجتمع المغربي”.

وجرى عرض الفيلم وسط حضور ألمع نجوم الشاشة المغربية من المشاركين في العمل، من قبيل عزيز داداس، وسكينة درابيل، وماجدولين الادريسي، ودنيا بوطازوت ووصال بيريز، وفنانين آخرين حضروا لمساندة زملائهم.

وفي هذا الصدد، قال هشام الجباري، مخرج فيلم “أنا ماشي أنا”، في تصريح لموقع “سفيركم”، على هامش عرض الفيلم: “اليوم كان العرض ما قبل الأول لفيلم أنا ماشي أنا، وهو عمل سينمائي يضم نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا في المغرب، تم الاشتغال عليه بالكثير من الحب، حاولنا أن نجعله فيلما ممتعا واستمتعنا كثيرا خلال تصويره في جنوب المغرب، نواحي مدينتي مراكش والصويرة”.

وتابع الجباري بالقول إن هذا العمل غني بالكثير من المواقف المضحكة، والمغامرات، والكثير من المؤامرات بين الشخصيات، حيث يصور قصة شخص يحاول الزواج للمرة الرابعة، فتقرر زوجاته السابقات الانتقام منه، هو فيلم مئة بالمئة موجه للعائلة، حاولنا من خلاله أن نعيد المشاهد إلى متعة السينما والحياة بصفة عامة، خاصة بعد السنوات الصعبة التي مرت على المغرب والعالم ككل، فمن هذا المنطلق اشتغلنا على قصة اجتماعية جميلة مأخوذة من الواقع ومعالجة بطريقة صالحة للعائلة والشباب وجميع الشرائح الاجتماعية”.

من جانبه، تحدث عزيز داداس، عن إحدى الطرائف التي حدثت له أثناء تصوير الفيلم، وقال إنه كسر ضلعه لكنه الآن بصحة جيدة”، مؤكدا على أن الجمهور يحب الممثل الذي يكون قريبا منه ويشتغل من أعماق قلبه ويجسد مواضيع تلامس المجتمع.

الزواج من أربع نساء.. ألمع نجوم الكوميديا بالمغرب يطرحون الموضوع ف”أنا ماشي أنا”

وقالت دنيا بوطازوت: “أنا جد سعيدة بمستوى تفاعل الجمهور مع الفيلم، وأتمنى أن ينال إعجابهم، وأدعو الجميع أن يشاهدوا هذه الكوميديا الاجتماعية والبسيطة والجميلة. والحمد لله العرض ما قبل الأول لقي استحسان الجمهور”.

من جانبها، قالت وصال بيريز، في تصريح مماثل: “أنا أجسد دور حنان شخصية ذات وجهين، هي زوجة عزيز داداس الرابعة في الفيلم، ويوم زواجها منه ستقع مجموعة من الأحداث ستكتشفونها معنا في الفيلم، ستكون كوميدية جدا”.

بدورها، أبرزت الممثلة لبنى شكلاط، أنها حضرت العرض ما قبل الأول للفيلم من أجل مشاهدة العمل والاستمتاع به، “لاسيما وأنه يضم ألمع نجوم الكوميديا في المغرب، وقالت: “أنا متأكدة أنني سأستمتع به وسأخرج في نهايته بطاقة إيجابية، وفي نفس الوقت أنا هنا لأكون بجانب أصدقائي، دنيا بوطازوت، هشام الجباري، سكينة درابيل، عزيز داداس، ماجدولين الادريسي، يعني تواجدي هنا لسببين، لأن أستمتع وفي نفس الوقت لأكون بجانب زملائي”.

أما غيثة بن حيون، فقد عبرت عن سعادتها من حضور العرض ما قبل الأول لفيلم “أنا ماشي أنا”، لمخرجه هشام الجباري، الذي اشتغلت معه طويلا، وعبرت قائلة: “لا يمكنني تفويت فرصة مشاهدة أحد أفلامه، وأنا متأكدة من أنه فيلم جميل”.

مقالات ذات صلة

وفد من المصورين القطريين يستكشف سحر الثقافة المغربية

سحر الثقافة المغربية يدفع مصورين قطريين لاستكشاف المملكة

المهرجان الدولي لسينما المؤلف للرباط يحتفي بقيم التسامح والتبادل الثقافي

هشام الوالي: ما تقوم به الحكومة تجاه طلبة الطب تعنت وهذا الملف لا يحتمل العبثية

جلال قريوا: أجسد في “على غفلة” دور شخص خطير وأجواء التصوير يطبعها الود والمرح

من إنتاجها.. لطيفة رأفت تعلن لـ”سفيركم” عن جديدها الفني

المغرب يظفر بنصيب الأسد من جوائز اللقاءات السينمائية في بنين

المغرب يظفر بنصيب الأسد من جوائز اللقاءات السينمائية في بنين

“لونلي بلانيت”.. عمل جديد على نيتفلكس يصور سحر المغرب

المغرب يتألق في المعرض الإفريقي للفن المعاصر في لندن

“على غفلة” جديد المخرج الجباري يجمع الرواد والشباب لتصوير واقع يجور على الآمال

تعليقات( 0 )