إسبانيا تشيد بتعاون القوات المغربية في التصدي لاقتحامات المهاجرين

أشادت إسبانيا بتعاون القوات المساعدة المغربية في التصدي للمهاجرين غير النظاميين، ومنعهم من اقتحام سبتة المحتلة في الليلتين الماضيتين.

وجاءت إشادة إسبانيا عبر رئيس حكومة سبتة السليبة، خوان بيباس، الذي قال في تصريحات إعلامية صباح اليوم الإثنين، إنه بفضل تعاون القوات المغربية تم منع اقتحامات جماعية للمئات من المهاجرين.

وأضاف بيباس في ذات التصريحات، بأن القوات المغربية منعت صباح أمس الأحد، أكثر من 300 مهاجر غير نظامي من الوصول إلى سبتة وشواطئها.

وأشار المسؤول الإسباني، إلى أن لولا تلك التدخلات الأمنية المغربية، كان الوضع سيكون معقدا على مدينة سبتة، التي يوجد حاليا بها عد كبير من المهاجرين والقاصرين.

ويُشار أيضا إلى أن القوات المساعدة المغربية، تصدت ليلة السبت – الأحد، للمئات من المهاجرين غير النظاميين الذين حاولوا اقتحام سبتة المحتلة عن طريق البحر.

ووفق ما ذكرته مصادر محلية بالفنيدق لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، فإن المئات من المهاجرين حاولوا مرة أخرى استغلال الضباب الكثيف الذي يحجب الرؤيا، من أجل السباحة بين الصخور انطلاقا من شاطئ الفنيدق وصولا إلى شاطئ سبتة المحتلة.

وأضافت نفس المصادر، أن القوات المساعدة المغربية استنفرت كافة عناصرها، وتمكنت من التصدي لأكثر من 700 مهاجر، من بينهم قاصرون وفتيات، وقد تم منع وصولهم إلى سبتة المحتلة.

تعليقات( 0 )