إشادة واسعة بمنشور زياش على أنستغرام.. ونشطاء: قد لا يلعب مجددا للمنتخب

تلقى الدولي المغربي، حكيم زياش، إشادات واسعة من عدد كبير من النشطاء المغاربة والعرب، بعد نشره منشورا على خاصية “الستوري” بحسابه الرسمي على موقع أنستغرام، ينتقد فيه الحكومة المغربية وكل الحكومات التي تدعم ما وصفه بـ”الابادة” في فلسطين.

ودعا زياش في منشوره، باقي المغاربة إلى رفع أصواتهم ضد ما يحدث. وقد تناقلت وسائل الإعلام الوطنية والدولية منشور زياش على نطاق واسع، خاصة أن زياش يُعد من اللاعبين المشاهير القلائل الذين يُعلنون بشكل صريح دعمهم للقضية الفلسطينية.

غير أن هذا المنشور، اعتبره كثير من النشطاء، أنه يدق ناقوس الخطر على إمكانية لعب زياش مع المنتخب المغربي من جديد، على اعتبار أنه منشور ينتقد الحكومة المغربية التي تضم في صفوفها، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع.

ويبدو أن هناك تدخلات حدثت بعد فترة قصيرة من نشر زياش لمنشوره على خاصة “الستوري”، حيث تم حذفه في وقت لاحق، لكن بعد أن كان المنشور قد تم تناقله على نطاق واسع في مواقع التواصل.

وبالرغم من حذف زياش لمنشوره، قال العديد من النشطاء، بأن رسالة حكيم وصلت إلى مئات الآلاف من المتابعين، مما يزيد من تدعيم شعبيته كأحد نجوم كرة القدم الذين يناصرون القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن حكيم زياش يُعتبر من الركائز الأساسية للمنتخب المغربي، وكان قد تلقى إشادات واسعة في بداية مشواره مع المنتخب، عندما فضل اللعب للمغرب بدل المنتخب الهولندي، علما أنه كان مطلوبا بشدة من منتخب الطواحين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)