ابتدائية الرباط تؤجل محاكمة الطلبة الأطباء إلى نونبر المقبل

أجلت ابتدائية الرباط اليوم الأربعاء محاكمة الطلبة الأطباء والأطباء المقيمين إلى نونبر المقبل، من أجل منح مهلة لدفاع المتابعين للاطلاع على مذكرة المطالب المدنية، وقد مثل أمام أنظار قاضي المحكمة 27 من الطلبة المتابعين في حالة سراح بتهم العصيان وعدم الامتثال لأوامر السلطة، والتجمهر غير المسلح وغير المرخص، ينوب عنهم أكثر من أربعين محامي من مختلف هيئات المملكة.

وأفاد مصدر من داخل تنسيقية طلبة الطب في تصريح لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، بأن مفاوضات التسوية مع مؤسسة وسيط المملكة لازالت مستمرة، مشيرا إلى استمرار تعنت الوزارة الوصية في إعطاء حلول موضوعية للملف.

وتابع المصدر ذاته بأن من بين النقاط الخلافية في النقاش، مسألة تنظيم دورتين استدراكيتين في حالة تم التوافق على باقي النقط وعودة الطلبة إلى مدرجات الكليات؛ وهي النقطة التي رفضتها وزارة ميراوي بحجة العامل الزمني والبيداغوجي بالرغم من أن الوزارة كانت قد أعلنت طيلة فترة الاحتجاجات عن ثلاث مواعيد لدورات استدراكية حسب المتحدث ذاته.

وردا على تصريحات وزير التعليم العالي والابتكار والبحث العلمي الذي أورد في كلمة على هامش جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب بأن المقاطعة لم تتجاوز 41 في المائة، قال مصدر “سفيركم”  من داخل تنسيقية طلبة الطب “إن نسب المقاطعة التي يتداولها الطلبة نسب دقيقة يستثنى منها الطلبة العسكريون والأجانب”، مؤكدا أن ما يبرر “النسب التي بلغت 85 في المائة على المستوى الوطني هو الحضور الجماهيري الدائم خلال الوقفات الاحتجاجية”.

هذا وعرفت محاكمة اليوم حضورا كثيفا للطلبة الأطباء من مختلف كليات الطب بالمملكة، إلى جانب آباء وأولياء الطلبة وعدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)