الإعلان عن مهرجان “سينما بلا حدود” بالسعيدية

تحتضن مدينة السعيدية خلال الفترة من 28 إلى 31 غشت الجاري، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجانها السينمائي”سينما بلا حدود”، بمبادرة من جمعية الأمل للتعايش والتنمية.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، تهدف هذه الدورة المقامة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وعمالة إقليم بركان، بالإضافة إلى شركاء آخرين، إلى التعريف بالإنتاج السينمائي المغربي والأجنبي وتنشيط الجوهرة الزرقاء ودعم الإقلاع السياحي للمدينة.

وأضاف المصدر ذاته، أن دورة هذه السنة، ستعرف مشاركة 17 فيلما (6 أفلام روائية و11 فيلما قصيرا) تمثل المغرب وغيرها من الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

وتتنافس الأفلام المشاركة على جوائز أفضل إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى جائزة “الجوهرة الزرقاء الكبرى” للفيلم الطويل و”جائزة البرتقال” للفيلم القصير.

ويترأس لجنة تحكيم هذه الدورة، المخرج والمنتج المغربي سعد الشرايبي، إلى جانب المخرج المصري سعد هنداوي، والإعلامي السينمائي علي حسن، والكاتبة المغربية لطيفة باقا.

وسيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية، تكريم المخرج سعد الشرايبي والممثلة السعدية أزكون، والكاتب والسيناريست عبد الإله الحمدوشي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة أيضا، تنظيم عدة ندوات ولقاءات وموائد مستديرة حول قضايا ثقافية واجتماعية، منها ” مكانة السينما العربية في زمن وسائل التواصل الاجتماعي” ، وماستر كلاس ” بين السينما المصرية والسينما المغربية”، إضافة إلى” الكتابة والكتابة السينمائية والصحافة”‘.

وخلص البلاغ إلى أن مهرجان السعيدية السينمائي، يسعى إلى خلق ثقافة سينمائية بالمنطقة الشرقية والسعيدية خاصة ، والمزج ما بين الإبداع المغربي والإبداع العالمي من خلال روابط عبر السينما والثقافة والفن وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب في إطار الانفتاح على الآخر.

تعليقات( 0 )