اعسيلة.. مغاربة العالم يخلدون ذكرى وفاة أسطورة المنتخب الوطني

خلدت جمعية الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى جانب جمعية شباب فضالة، ذكرى وفاة أسطورة المنتخب المغربي وفريق شباب المحمدية لكرة القدم حسن اعسيلة.

ونظمت الجمعيتان بمعية بعض المؤسسات والجمعيات الرياضية مباراة ودية تزامنا مع تخليد ذكرى رحيل المرحوم اعسيلة، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، والتي جمعت قدماء شباب المحمدية بلاعبي المنتخب المغربي 1986.

وشهد حفل تخليد الذكرى الأولى لرحيل اعسيلة، تكريم عدد من رموز الرياضة الوطنية والمتدخلين الجمعويين، وكان أبرز المكرمين نجم المنتخب المغربي سابقا أحمد فرس الذي يجابه المرض.

وعرفت المباراة حضور رئيس جماعة المحمدية هشام أيت منا، الذي صرح “اعسيلة ينتمي لجيل أعطى الكثير لكرة القدم، ولم يتلقوا الجزاء الذي ينالوه نظير ما حققوه ونتأسف لجيل بأكمله لم يتلق التقدير، رحمة الله عليهم ونشكرهم بصدق على ما بذلوه من أجل الوطن”.

وأوضح حسن البصري الإعلامي الرياضي أن مبادرة إحياء ذكرى وفاة اعسيلة تأتي لاستذكار لاعب كبير بذل الكثير من أجل شباب المحمدية والمنتخب الوطني، كان من الأجدر أن تأتي من طرف الجامعة الملكية للعبة لما قدمه للقميص الوطني”.

من جهته تحدث الكاتب العام لجمعية شباب فضالة عزيز الراضي، على أن روح اعسيلة ستظل حاضرة دائما، داعيا لتعميم مبادرات الاعتراف بما قدمه لنا نجوم سابقون أعلوا راية الوطن، بهدف إعطاء نفس جديد وتذكير الأجيال بأساطير المنتخب مع جعلها تتطلع هي الأخرى لتقديم الكثير للرياضة الوطنية.

مقالات ذات صلة

لهذا السبب تشن الجماهير حملة لمقاطعة مباراة المنتخب المغربي

لهذا السبب تشن جماهير حملة لمقاطعة مباراة المنتخب المغربي

طيران منخفض التكلفة يطلق رحلات جوية تربط وجهات جديدة بين المغرب وفرنسا

الجامعة تطرح تذاكر مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى للبيع

حكم تاريخي من المحكمة الأوروبية يهدد يتغيير قواعد الفيفا

6 لاعبين من الوداد و3 من الرجاء بقائمة السكتيوي في مهمته الجديدة

في جولة فنية.. نجم العيطة نسيم حداد يلتقي بالجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

مدربان مهددان بالإقالة بعد الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي

العصبة الاحترافية تعلن برنامج الجولتين 3 و4 من كأس التميز

تعليقات( 0 )