الحكومة تؤهل المناطق المتضررة من الفياضانات بالجنوب الشرقي

أعلنت الحكومة عن إطلاق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة وذلك تنفيذا لأوامر ملكية.

وجاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم الخميس، بأن الميزانية التوقعية الإجمالية المرصودة لتنزيل هذا البرنامج تبلغ حوالي 2.5 مليار درهم، موردا أن البرنامج سيستهدف أقاليم الرشيدية، ميدلت، ورزازات، تنغير، زاكورة، فجيج، جرادة، تارودانت، طاطا، تزنيت، كلميم، وأسا الزاك، وهي المناطق التي عرفت تساقطات مطرية عزيرة واستثنائية خلفت أضرارا بشرية ومادية.

وأفاد البلاغ ذاته بأنه سيتم العمل على تقديم الدعم وتوفير المواكبة لإعادة بناء وتأهيل المباني والمساكن المتضررة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل البنية التحتية الطرقية، وشبكات الاتصال والكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير.

ويروم البرنامج أيضا، دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق.

وفي سياق متصل أكد البلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة، بأن هذا البرنامج يكرس إطلاق، روح الالتزام والمسؤولية الذي يميز عمل الحكومة، والحرص على القرب من المواطنات والمواطنين وتلبية حاجياتهم.

وأشار البلاغ، إلى أن الحكومة قامت بتعبئة كافة الوسائل البشرية واللوجستية من أجل تقديم استجابة فعالة وسريعة للساكنة المتضررة، مشيرا إلى تجنيد مختلف القطاعات الحكومية المعنية لضمان التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)