الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، أنه حتى الآن لم تسجل أي إصابة في صفوف أفراد الجالية المغربية بلبنان جراء القصف الإسرائيلي على المنطقة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس.

وأضاف بايتاس أن الحكومة، من خلال وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تولي أهمية كبيرة لأوضاع الجالية المغربية المقيمة في المناطق التي تشهد نزاعات وكوارث وصراعات، وقد تم لهذا الغرض إنشاء خلية أزمة دائمة ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأوضح الناطق الرسمي أن وزارة الشؤون الخارجية تتابع أوضاع الجالية المغربية المقيمة بلبنان على مدار الساعة، وتتعامل بشكل تفاعلي مع التطورات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف قائلا: “تم تشكيل خلية أزمة مماثلة على مستوى سفارة المملكة بلبنان، تعمل على البقاء على اتصال مباشر مع أفراد الجالية، والاطمئنان على أحوالهم وتوجيههم لضمان أمنهم وسلامتهم.”

وفي آخر تطورات الأوضاع الميدانية في لبنان، ووفقا لقناة الجزيرة القطرية، فقد صعّد حزب الله من هجماته الصاروخية على تجمعات الجيش الإسرائيلي ومستوطناته في الشمال، وأعلن عن تفجير عبوات ناسفة بقوة من لواء غولاني في مارون الراس جنوبي لبنان. وفي المقابل، واصلت إسرائيل قصف أهداف متفرقة في لبنان وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن “حدث صعب” في “الشمال”.

ويذكر أن القادة الإسرائيليين وافقوا في وقت متأخر من مساء الاثنين على الخطط لإرسال قوات برية إلى لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته بدأت في عبور “الحدود” من أجل استهداف المواقع التي “تشكل تهديداً مباشراً للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)