الرباط.. تسليم جوائز بطولة “لونجين” العالمية 2024 للقفز على الحواجز

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء

جرى اليوم الأحد بالعاصمة الرباط، تسليم جوائز بطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز 2024، برئاسة الأميرة للا حسناء، وحضور العديد من الشخصيات الهامة.

وقامت  الأميرة للا حسناء بتسليم الجائزة الكبرى لنهاية البطولة للفارس النمساوي ماكس كوهنر، الذي حاز المركز الأول بعد خوض 15 جولة. بينما حلّ الفارس الألماني كريستيان كوكوك في المركز الثاني، وجاءت الفارسة الألمانية يان فردريك زيمرمان في المركز الثالث.

وفي هذا السياق، أعرب الفرسان الثلاثة في تصريح لجريدة “سفيركم” الإلكترونية عن إعجابهم بالتنظيم، الذي وصفوه بالظروف المثالية، مشيرين إلى أن كل شيء كان منظمًا بشكل ممتاز. كما أعربوا عن أملهم في رؤية المزيد من بطولات “لونجين تور” تقام في المغرب مستقبلاً.

وقال جان توبس، رئيس ومؤسس جولة الأبطال العالمية للقفز على الحواجز: إن “التنظيم والعرض قد تجاوزا كل التوقعات التي كانت لدي. قبل شهرين، لم أكن أتخيل أن الأمور ستسير بهذه الطريقة.. أنا فخور جدًا بهذا الحدث وآمل أن نتمكن من تنظيم المزيد في المستقبل”.

وفي نفس السياق أكد عيسى بن محمد المهندي، عضو المكتب التنفيذي لمتحف قطر ” أنا اليوم، أشعر بسعادة غامرة للنجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث. كنت أقول كل يوم إنني أعتقد أن اليوم هو بداية لتأسيس مثل هذه الفعاليات في السنوات المقبلة، وأتمنى أن يقام الحدث العام المقبل أيضًا في المغرب. لذلك، أنا سعيد جدًا بأن أكون جزءًا من هذا الاحتفال، الذي يعد عنصرًا هامًا في تبادل الثقافات بين المغرب و قطر”.

جدير بالذكر أن الحدث شهد حضور مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية و محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومحمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وعبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير قطر بالرباط، ويونس السحيمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفيصل لعرايشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

كما شهد الحدث حضور أيضا محمد يعقوبي، والي جهة الربط-سلا- القنيطرة، ورشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وفتيحة المودني، رئيسة مجلس جماعة الرباط، وعبد العزيز الدرويش، رئيس مجلس عمالة الرباط. اضافة إلى عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات والمندوب العام للعام الثقافي القطري-المغربي، والشيخ فهد بن خليفة آل ثاني، مدير ديوان سمو الشيخة مياسة بنت حمد آل ثاني، وعيسى بن محمد المهندي، عضو المكتب التنفيذي لمتحف قطر، وجان توبس، رئيس بطولة “لونجين” العالمية، وأورس سكيندورفير، المستشار العالمي لـ “لونجين” لرياضات الفروسية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)