العفو الملكي يعيد البهجة ونبض الحياة بمناطق زراعة القنب الهندي

أعربت عائلات المستفيدين من العفو الصادر عن الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، المتحدرين من بوادي إقليم وزان، عن امتنانها لجلالته، مبرزة، في تصريحات صحفية، أن الالتفاتة المولوية الكريمة أثلجت صدور الأمهات والأبناء والآباء برمتهم ،وملأت قلوبهم جميعا بالعطف الغالي لجلالته الذي لا يوصف على رعاياه.

وفي هذا السياق، أكدت أم أحد المستفيدين من العفو الملكي، من قرية بن سبيكة بجماعة زومي بإقليم وزان، أن الملك محمد السادس، أفرح قلوب وصدور الأمهات “وجعلنا نشعر بأن جلالته أحس بمعاناتنا و تفضل بملء حياتنا بالفرح والسرور بمنح جلالته العفو لفلذات أكبادنا”، وعبد لهم الطريق لممارسة مهن نبيلة في إطار اقتصاد مهيكل، لا شك في أنه سيعطي زخما حقيقيا للاقتصاد المحلي.

وقال عبد السلام. ز “أحسست بعد العفو الملكي وكأننا منحنا فرصة جديدة في الحياة وانطلاقة نحو ممارسة اقتصادية جديدة مقننة تحفظ كرامة سكان البوادي وتجعلهم في منأى عن أي ممارسة غير قانونية”، مضيفا أن الفرحة، ولله الحمد وبفضل المبادرة الملكية الكريمة، كانت “مزدوجة بمعانقة الأمهات والأبناء والآباء، والانتقال إلى مهنة فلاحية شريفة مقننة توفر كل شروط العيش وتمنح المعنيين فرصة ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وقضاء حوائجهم وحوائج أبنائهم دون خوف وبحرية كاملة”.

وعبرت ف.يسيف، زوجة المستفيد من العفو من قرية بن سبيكة، عن امتنانها الصادق وشكرها العميق للملك محمد السادس الذي رفع الهم والحزن عن عائلات الأشخاص الذين صدر في حقهم العفو الملكي الغالي، مضيفة أن القرار الملكي سيبقى راسخا في أذهان ساكنة المنطقة برمتها، صغيرها قبل كبيرها، وسيتذكرها الجميع لأنها جاءت بالفرج وكذا لارتباطها بأعياد وذكريات وطنية خالدة.

ومن جهته، قال عمر ش. من دوار أزاريف بإقليم وزان أن معانقة الحرية من جديد والعودة إلى حضن العائلة والأبناء والجيران بفضل عفو جلالته، تمنح الإنسان فرحا كبيرا لا يمكن وصفه في كلمات بسيطة ومعدودة، مبرزا أن جلالته منح المستفيدين متنفسا جديدا في حياتهم وحياة عوائلهم لممارسة أنشطة اقتصادية تحفظ كرامة الإنسان وتبعدهم عن كل ما يضرهم ويضر عائلاتهم ومحيطهم القريب والبعيد على حد سواء.

وبمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، تفضل الملك، بإسباغ عفوه المولوي على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المتطلبة للاستفادة من العفو.

تعليقات( 0 )