القوات المغربية تتصدى لمحاولة اقتحام سبتة من طرف مهاجرين يوم العيد

تمكنت القوات المغربية من التصدي لمحاولة اقتحام جماعية للمهاجرين غير النظاميين، لسياج سبتة المحتلة الحدودي، بفضل التواجد الأمني المكثف بمنطقة الفنيدق وضواحيها.

وحسب ما أوردته مصادر إسبانية بسبتة، فإن القوات المغربية تمكنت من توقيف أكثر من 200 شخص، كانوا يخططون لاقتحام سبتة المحتلة في يوم عيد الأضحى.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن تواجد العاهل المغربي محمد السادس الذي يقضي عطلته الصيفية بساحل المضيق، أدى إلى تواجد أمني مكثف، هو الذي حال دون تنظيم الاقتحام الجماعي من طرف المهاجرين غير النظاميين.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، حل مساء يوم الثلاثاء الماضي، بشمال المملكة، من أجل قضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك في مدينة تطوان، وقضاء العطلة الصيفية بالإقامة الملكية بساحل عمالة المضيق الفنيدق.

وحسب ما ذكرته مصادر محلية لـ”سفيركم”، فإن الملك كان قد حط في طائرة خاصة بمطار سانية الرمل بتطوان، ثم توجه في موكب إلى الإقامة الملكية بساحل تمودة باي بعمالة المضيق الفنيدق.

وبالفعل، أدى الملك محمد السادس، صباح اليوم الإثنين، صلاة عيد الأضحى في مسجد الحسن الثاني وسط مدينة تطوان، ثم قام بذبح الأضحية في القصر الملكي بالمدينة.

ودأب عاهل المملكة المغربية، على التوجه إلى شمال البلاد مع حلول فصل الصيف، من أجل قضاء العطلة في الإقامة الساحلية بعمالة المضيق الفنيدق، منذ أن كان وليا للعهد.

وسبق وصول الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء، العديد من الترتيبات الأمنية في الأيام الأخيرة، حيث حلت العديد من الفرق الأمنية من أجل تأمين المنطقة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية.. 6 دول تشارك في احتفالات عيد العرش

نقابة الصحة تشل مستشفيات المملكة أسبوعا كاملا بعد تجاهل مطالبها

الذكرى 103.. حين هزم الخطابي الجيش الإسباني في أنوال

تقرير رسمي: الفرنسية الأكثر استخداما في الإدارات المغربية مقابل تهميش العربية

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة