الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تجدد مطالبها للحكومة بتشغيل مصفاة “سامير”

جددت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل مطالبها للحكومة بإعادة تشغيل مصفاة “سامير” من أجل ضمان حاجيات البلاد من الطاقات البترولية.

وحسب بلاغ للكونفدرالية الذي اطلعت جريدة “سفيركم” على نسخة منه، فإن تشغيل المصفاة سيوقف مسلسل الأرباح الفاحشة وجشع شركات المحروقات على حساب القدرة الشرائية والاقتصاد الوطني.

وعبر المكتب التنفيذي للكونفدرالية بالبلاغ ذاته على استغرابه من تعنت الحكومة وإصرارها على عدم تسوية ملف طلبة كلية الطب والصيدلة، مطالبا بالإسراع بحل هذا الملف بما يؤمن حاليا ومستقبليا الوضع الصحي بالمغرب أمام التحديات المستقبلية.

وفي سياق استمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، جددت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل إدانتها لاستمرار “جرائم الإبادة الجماعية” التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، داعيا إلى وقف التطبيع مع هذا الكيان.

وجاء أيضا ضمن اجتماع المكتب التنفيذي، رفضه لمشروع القانون التنظيمي للإضراب “الموضوع بمجلس النواب” مؤكدا على أن المدخل هو احترام الحريات النقابية وأولوية المصادقة على الاتفاقية الدولية الأساسية 87 وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.

واعتبر المكتب في بلاغه أن الإحصاء الذي سيقدم معطيات محينة يجب أن يواكبه “إحصاء آخر حول تنامي الثروة والتغيير العميق الذي مس الطبقات الاجتماعية.

كما استنكر ما تضمنه مشروع قانون المسطرة الجنائية، وأكد المكتب في بلاغه على ضروروة مواصلة التفاوض القطاعي ومعالجة ملف الفئات من مهندسين ومتصرفين ومهندسين والمساعدين التقنيين والإداريين وغيرهم..

تعليقات( 0 )