المغرب يصد 11 انفصالياً مرحّلين من إسبانيا بعد فشلهم في تهديد طاقم الطائرة

عارض المغرب دخول 11 شخصا من “الانفصاليين” المؤيدين لجبهة البوليساريو، بعد أن تم “طردهم” وترحيلهم من إسبانيا، في صباح يوم الاثنين الماضي عقب رفض طلبات لجوئهم من حكومة مدريد.

وحسب جريدة “THE OBJECTIVE” الإسبانية، فإنه وبعد قرار وزارة الداخلية الإسبانية برئاسة فرناندو غراند-مارلاسكا، بإعادة حوالي خمسين مغربيا وانفصاليا بعد رفض طلباتهم للحصول على الحماية الدولية، قررت المملكة المغربية رفض عودة 11 من هؤلاء المرفوضين إلى أراضيها وهم محتجزون الآن في قاعة الرفض بمطار مدريد-باراخاس.

ووفقا لمصادر الصحيفة الإسبانية، فإن مجموعة من الانفصاليين الصحراويين ،تمكنوا من منع ترحيلهم على متن طائرة “إير أوروبا” التي استأجرتها وزارة الداخلية الإسبانية يوم الاثنين. وقاموا بتهديد قائد الطائرة بقولهم: “سنفعل أي شيء لمنع عودتنا إلى المغرب… وعليك أن تتحمل المسؤولية عن أي شيء قد يحدث” وبذلك أقنعوه بعدم الإقلاع.

والجدير بالذكر أنه وفي الأسابيع القليلة الماضية وصل عدد من الأشخاص إلى مطار مدريد مدعين أنهم صحراويون يتعرضون للاضطهاد من قبل المغرب حيث حاولوا الاحتيال على السلطات الإسبانية باستخدام حق اللجوء بطريقة غير نظامية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)