الملك محمد السادس يخاطب شعبه الوفي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

الملك محمد السادس

سيتوجه الملك محمد السادس، بخطاب سامي إلى الشعب المغربي، مساء اليوم الاثنين، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه “بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، سيوجه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي”.

وتابع البلاغ أن الخطاب الملكي، سيتم بثه على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف، من مساء يومه الاثنين 06 نونبر 2023 ميلادية.

ويدأب الشعب المغربي، على الاحتفال بشكل سنوي، وفي جميع بقاع المملكة، من مدينة طنجة إلى الكويرة، بذكرى المسيرة الخضراء، التي لها رمزية كبيرة في صفوف مختلف فئات المجتمع المغربي، التني يخلدها عبر أشكال مختلفة، سواء عبر احتفالات تنظمها فعاليات وطنية أو حقوقية أو حفلات وأمسيات فنية وثقافية.

وتعد ذكرى المسيرة الخضراء، مناسبة مهمة وحدثا تاريخيا بارزا، من إبداع الملك الراحل الحسن الثاني، أكد من خلاله للأجيال القادمة، أن تدعيم الروح الوطنية مهم جدا لمواجهة رهانات مستقبلية وحاضرة، وضرورة التمتع بالروح الوطنية، والاعتزاز بالانتماء الوطني والهوية المغربية، وغرس هذه القيم في أفئدة الأجيال القادمة.

المسيرة الخضراء..ملحمة من قلب رجل حكيم وقائد عظيم

وها هو المغرب اليوم، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، يقف ثابتا وصامدا من أجل النضال لأجل حقوقه المشروعة، وجهوده الكبيرة للدفاع عن وحدته الترابية، عبر مواقف متبصرة وحكيمة، تثبت للعالم أجمع، إرادته القوية وتعبئة جميع مصالحه، للدفاع عن وحدة أقاليمه ومغربية صحرائه ضد كل من يهددها.

بالإضافة إلى مبادراته السلمية والجادة، الهادفة إلى إنهاء النزاع المفتعل بين الجارين الشقيقين، بخصوص قضية الصحراء المغربية، وكذا حرصه الشديد على تقوية روابط الإخاء بين دول المنطقة.

ومن ثمار هذه القيادة الرشيدة، جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة، حاضنة لعدد من المشاريع التنموية والإنجازات الهادفة للنهوض بها، خاصة وأنها أصبحت تسجل معدلات منخفضة من الفقر وتفاوت المستويات الاجتماعية، وشملت هذه الإنجازات، المجال الاجتماعي، والخدمات الصحية، والسكن وغيرها.

ناهيك عن تسجيل نسب مهمة من الناتج الداخلي الخام، بالإضافة إلى رصد أداء أفضل لسوق الشغل، ما يزيد من تعزبز جاذبيتها الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

هل ينجح صعود اليمين الفرنسي في دفع باريس للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء؟

المغرب وأمريكا يوقعان اتفاقية توأمة في مجال الحد من انتشار الأسلحة

وصفتها بالـ”جادة وذات المصداقية”.. مدغشقر تشيد بجهود المغرب لحل نزاع الصحراء

الصحراء المغربية.. السنغال تُجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي أمام لجنة الـ24

هلال

هلال: الجزائر خسرت ملايير الدولارات على البوليساريو وشعبها يصطف في طوابير الحليب

الحكومة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون ينظم الصناعة السينمائية المغربية

حكومة بلجيكية ترفض دخول مغربي في صفوفها بسبب معتقداته الدينية

بوريطة: أي حل آخر خارج مقترح الحكم الذاتي المغربي للصحراء فهو “سراب”

سلوفينيا تُعرب عن إشادتها بالحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية

استخدام الطاقة النووية.. المغرب يستعرض تجربته “السلمية” في واشنطن

أخنوش يحل بالأردن لتمثيل الملك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

أخنوش: الحكومة حققت نتائج غير مسبوقة عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)