الملك محمد السادس يخاطب شعبه الوفي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

الملك محمد السادس

سيتوجه الملك محمد السادس، بخطاب سامي إلى الشعب المغربي، مساء اليوم الاثنين، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه “بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، سيوجه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي”.

وتابع البلاغ أن الخطاب الملكي، سيتم بثه على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف، من مساء يومه الاثنين 06 نونبر 2023 ميلادية.

ويدأب الشعب المغربي، على الاحتفال بشكل سنوي، وفي جميع بقاع المملكة، من مدينة طنجة إلى الكويرة، بذكرى المسيرة الخضراء، التي لها رمزية كبيرة في صفوف مختلف فئات المجتمع المغربي، التني يخلدها عبر أشكال مختلفة، سواء عبر احتفالات تنظمها فعاليات وطنية أو حقوقية أو حفلات وأمسيات فنية وثقافية.

وتعد ذكرى المسيرة الخضراء، مناسبة مهمة وحدثا تاريخيا بارزا، من إبداع الملك الراحل الحسن الثاني، أكد من خلاله للأجيال القادمة، أن تدعيم الروح الوطنية مهم جدا لمواجهة رهانات مستقبلية وحاضرة، وضرورة التمتع بالروح الوطنية، والاعتزاز بالانتماء الوطني والهوية المغربية، وغرس هذه القيم في أفئدة الأجيال القادمة.

المسيرة الخضراء..ملحمة من قلب رجل حكيم وقائد عظيم

وها هو المغرب اليوم، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، يقف ثابتا وصامدا من أجل النضال لأجل حقوقه المشروعة، وجهوده الكبيرة للدفاع عن وحدته الترابية، عبر مواقف متبصرة وحكيمة، تثبت للعالم أجمع، إرادته القوية وتعبئة جميع مصالحه، للدفاع عن وحدة أقاليمه ومغربية صحرائه ضد كل من يهددها.

بالإضافة إلى مبادراته السلمية والجادة، الهادفة إلى إنهاء النزاع المفتعل بين الجارين الشقيقين، بخصوص قضية الصحراء المغربية، وكذا حرصه الشديد على تقوية روابط الإخاء بين دول المنطقة.

ومن ثمار هذه القيادة الرشيدة، جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة، حاضنة لعدد من المشاريع التنموية والإنجازات الهادفة للنهوض بها، خاصة وأنها أصبحت تسجل معدلات منخفضة من الفقر وتفاوت المستويات الاجتماعية، وشملت هذه الإنجازات، المجال الاجتماعي، والخدمات الصحية، والسكن وغيرها.

ناهيك عن تسجيل نسب مهمة من الناتج الداخلي الخام، بالإضافة إلى رصد أداء أفضل لسوق الشغل، ما يزيد من تعزبز جاذبيتها الاقتصادية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس