المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يحرز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس

تأهل منتخب كرة الطائرة الشاطئية المغربي للرجال إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه ببطولة إفريقيا لكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت في مدينة مرتيل على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وتمكن الثنائي المغربي، المكون من زهير الكرعي ومحمد عبيشة، من الاحتفاظ بلقب البطولة الإفريقية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب موزمبيق بمجموعتين متتاليتين، 21-18 و21-12.

وفي نصف النهائي، كان تغلب الفريق المغربي على جنوب إفريقيا، التي احتلت المركز الثالث، في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 18-21، 21-18، 15-10.

في المقابل، حصل فريق السيدات المغربي على المركز الثالث بعد خسارته أمام حامل اللقب نيجيريا في نصف النهائي، بينما تمكن فريق السيدات المصري من تحقيق لقب البطولة الإفريقية لتحجزا مقعدا في الأولمبياد بفوزهما على منتخب نيجيريا بنتيجة 15-21، 21-16، 15-8.

وأشادت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة والاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، بالفريق المغربي للرجال لاحتفاظه بتفوقه في الكرة الطائرة الشاطئية الإفريقية، وفقًا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء (MAP).

وأكدت على تفوق الفريق طوال البطولة وأعربت عن تفاؤلها بإمكانيات الفريق لتحقيق مردود كبير في أولمبياد باريس 2024.

وأثنت حجيج على الفريق المغربي لما أظهره من مهارات استثنائية وتماسك، وأوضحت أن الثنائي يهدف الآن إلى تمثيل الكرة الطائرة الشاطئية الإفريقية بشرف في الألعاب الأولمبية.

وأقر زهير الكرعي بالتحديات التي فرضها المنافسون الأقوياء لكنه أكد على التزام الفريق بتحقيق التميز في باريس.

وقال إن الفوز لم يكن سهلاً نظرًا لتحسن أداء الفرق المشاركة، ولكنه أعرب عن عزمه على تشريف الكرة الطائرة الشاطئية المغربية والإفريقية في الأولمبياد.

وشهدت بطولة إفريقيا لكرة الطائرة الشاطئية منافسة قوية بمشاركة 17 فريقًا للرجال و12 فريقًا للسيدات للتنافس على اللقب.

وبعد اختتام بطولة الكبار، ستستضيف مرتيل بطولة إفريقيا لكرة الطائرة الشاطئية تحت 19 سنة، التي ستبدأ اليوم الاثنين، والتي ستؤهل لبطولة العالم لكرة الطائرة الشاطئية في الصين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

جامعة كرة القدم تكشف عن موعد وبرنامج اجتماع مكتبها المديري

حادث خطير يرسل بطلا مغربيا للعناية المركزة

مدافع المنتخب المغربي قريب من مدريد

معطى يقرب النصيري من الدوري التركي

اتصالات مكثفة لإقامة الدوري الإفريقي وموقف غامض حول مشاركة الوداد