بسبب الأحداث الجارية.. وفد فلسطيني حكومي يحل بالمغرب غدا الاثنين للتشاور

قالت وكالة بين مال القدس الشريف، في بلاغ لها اليوم الأحد، إن وفدا فلسطينيا سيحل غدا بالمملكة المغربية، من أجل إجراء مشاورات، في ظل ما يجري في قطاع غزة من 7 أكتوبر 2023.

وحسب بلاغ الوكالة التي توصل “سفيركم” بنسخة منه، فإن هذه الزيارة تندرج في إطار “فضيلة التشاور المستمر التي دأبت عليها الوكالة، مع شركائها الفلسطينيين، لترتيب أولويات تدخلاتها في القدس”.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن الوفد الفلسطيني يضم الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، ومعتصم تيِّم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، وعبد الله صيام، نائب محافظ القدس.

كما سيضم الوفد أيضا، كل من المحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري.

وسيكون وفد آخر يمثل جامعة القدس ضم الوفد الفلسطيي العام، حسب البلاغ، ويتعلق الأمر بكل من الدكتور عماد أبو كشك، رئيس الجامعة، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة، إضافة إلى وفد من جامعة الأزهر في غزة، يضم كلا من الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ثم المحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة القانونية للجامعة.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد الفلسطيني سيُجري على الخصوص، لقاءات بعدد من القطاعات الحكومية، وكذا بمجلسي البرلمان، كما سيعقد لقاءات مع شخصيات حزبية ونقابية وجمعوية، فضلا عن حضور افتتاح مركز “بيت المقدس” للبحوث والدراسات في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف، ويشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الوكالة ومع عدد من المؤسسات.

مقالات ذات صلة

وزارة الداخلية الإسبانية: المغرب “شريك ذو أولوية” في مجال الهجرة

الفلاحة والنقل.. مؤشرات التعديل الحكومي تظهر في مجلس المستشارين

وزير الفلاحة الإسبانية يترافع مرة أخرى لصالح المغرب ضد قرار المحكمة الأوروبية

لبكر: ليس هناك ما يدعم التعديل الحكومي دستوريا والأهم هو تقييم عمل الحكومة

زيارة ماكرون.. سيناتور فرنسي يُبرز مجالات التعاون الممكنة بين المغرب وفرنسا

مسؤولة إسبانية: المغرب وإسبانيا بلدان شقيقان ويشكلان نموذجا في تدبير الهجرة

تقرير غوتيريش يشير إلى مسؤولية الجزائر كطرف في نزاع الصحراء

ميراوي: مقاطعة إمتحانات كليات الطب لم تتجاور 41%.. وبرلمانيون: كفى تمريرا للمغالطات

أنتيغوا وباربودا تجدد التأكيد على دعمها لسيادة المغرب على الصحراء

تعليقات( 0 )