بونو يتوج بجائزة أفضل حارس في دوري روشن

كشفت رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الأربعاء 29 من ماي الجاري، عن ظفر حارس المرمى المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، نظير أدائه المتميز ومسيرته الرائعة مع نادي الهلال السعودي.

ويأتي فوز ياسين بونو بهذا اللقب بعدما دافع عن شباك الهلال في ما مجموعه 31 مباراة، تصدى خلالها لـ62 تسديدة، حيث أشارت الرابطة إلى أن بونو يمتلك أفضل معدل تصديات مقارنة بجميع الحراس الذين لعبوا أزيد من 10 مباريات، بنسبة تجاوزت 75 في المئة، مبرزة أن شباكه استقبلت خلال الفترة المذكورة حوالي 20 هدفا فقط.

ويتوفر الحارس المغربي على معدل أفضل في ندرة استقبال الأهداف بمعدل يبلغ 0.64 هدف في المباراة الواحدة، بالمقارنة مع جميع الحراس الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات.

وذكرت الرابطة أيضا أن حارس عرين الأسود، قد خرج في 14 مناسبة عن مرماه لقطع الكرة أو إبعادها عن المنافسين، لافتة إلى أنه نجح في التصدي لخطورة جميع الهجمات التي أجبرته على الخروج عن مرماه، مشيرة في ذات الوقت إلى أنه الأعلى خروجا بين الحراس الذين حققوا نسبة 100 في المئة في إبعاد الكرات عن المنافسين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحارس المغربي كان قد حصد جائزة أفضل حارس في الشهر لثلاث مرات على التوالي، في أكتوبر ونونبر 2023، ثم فبراير 2024، وهو معدل يفوق جميع الحراس، كما كان من بين المرشحين النهائيين لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأفضل حارس مرمى في العالم، التي أقيم حفلها في يناير 2024.

مقالات ذات صلة

الفتح الرباطي يضم حارس المنتخب خريج أكاديمية محمد السادس

الجيش الملكي يعاقب بنعبيد ويراسل الجامعة بعد تمرده

المواي طاي.. المغرب يحرز تسع ميداليات منها ذهبية ببانكون

مواجهة قوية لبنصغير باستقبال موناكو لبرشلونة في دوري الأبطال

الاتحاد الرياضي التوركي زمرات

عبد الواحد زمرات يكشف غياباته ضد الوداد

أشرف حكيمي.. أداء مميز في افتتاح باريس لدوري الأبطال

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

المغرب الفاسي ينجح في فك نزاعاته

الكاف يمنح الجامعة المغربية مهلة للحسم في المشاركة بالشان

تعليقات( 0 )