تعاون مغربي – ألماني لتنظيم الهجرة المؤهلة وتشجيع الاستثمار الثنائي

احتضن مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء، لقاء لتفعيل اتفاقية التعاون في مجال تنظيم الهجرة المؤهلة وتشجيع الاستثمارات، بين جهة طنجة وجهة باس ساكس الألمانية.

وفي هذا السياق، استقبلت رفيعة المنصوري، نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المكلفة بالتعاون الدولي، بالا راماني، مسؤول القطاع الاقتصادي بجهة باس ساكس BASS-SAXE الألمانية، في إطار التفعيل العملي لاتفاقية التعاون التي ستجمع بين الجهتين.

وتم اللقاء أيضا بحضور أيمن الغازي، رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، حيث ناقش المشاركون التعاون في مجالات تخص تنظيم الهجرة المؤهلة، ودعم ومواكبة المقاولات وتشجيع الاستثمار.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “سفيركم” فإن اللقاء سيساهم في خلق المزيد من فرص الشغل، وتقوية البيئة المقاولاتية المحلية مع تشجيع المبادرات والمشاريع الاستثمارية التي يقوم بها مغاربة العالم في أرض الوطن، وبجهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه التحديد.

وفي إطار الاستثمارات تبادل الاستثمارات بين البلدين، يذكر أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقايية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، كان قد أطلق في شهر أبريل الماضي  حملة ترويجية بألمانيا، من خلال لقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ألمان.

وهي فرصة سمحت للمغرب بالبحث عن فرص الاستثمار وهي مبادرة تحظى باهتمام من طرف ألمانيا، وهو ما بدأ يتيح مبادلات حول فرص العمل بين البلدين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)