تعزيز الوفد المواكب للجالية المغربية بالخارج في رمضان

انضم إلى الوفد المواكب لأفراد الجالية المغربية بالخارج، في إطار البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية للموسم الحالي، 72 عضوا.

وكشفت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، أن بعثة دينية مكونة من 144 أستاذا جامعيا وواعظا ومقرئا، توجهت يوم 20 مارس 2023، إلى كل من ألمانيا، وإسبانيا، وبلجيكا، وهولندا، وكندا، والولايات المتحدة، والسويد، وأيسلندا، وسويسرا، والنرويج وجبل طارق.

ولفتت المؤسسة في بلاغها، إلى أنه “بعد مغادرة الوفد، تمكن 60 عضوا من الانضمام تباعا من 22 مارس إلى 30 مارس 2023، للجالية المغربية بفرنسا، وذلك بعد التحصل على تأشيراتهم”.

بالإضافة إلى 12 عضو انضم إلى الوفد بكل من إيطاليا (11)، والمجر (1)، تابع البلاغ، ليصبح عدد أفراد للوفد حتى الآن، 216 عضوا.

وأضاف البلاغ ذاته، أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج كلفت هذا الوفد، بمواكبة أفراد الجالية المغربية في المجالات الدينية والروحانية والثقافية طوال شهر رمضان.

هذا، وتم في سنة 2022، إيفاد 252 عضوا واكبوا أفراد الجالية المغربية بالخارج خلال رمضان بدول فرنسا، وألمانيا، وبلجيكا، وإسبانيا، وهولندا، وإيطاليا، والسويد، وبريطانيا، وجبل طارق، والدانمارك، وسويسرا، والنمسا، وإيسلندا، وهنغاريا، وكندا والولايات المتحدة الامريكية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز