تكريم شاب مغربي بإيطاليا تصدى لاعتداء خطير على ضابطة شرطة

وصفت شرطة مدينة فيرارا الإيطالية، شابا مغربيا بأنه مثال للشجاعة، خلال تكريمها له في مقر بلدية المدينة الشمالية بإيطاليا.

وأكد هذا الوصف المستشار الأمني للمدينة نيكولا لودي، أمس الأربعاء، عندما استقبل في مقر البلدية عبد الله الحور، الشاب المغربي البالغ من العمر 23 عاماً، الذي يعيش في المدينة منذ 4 أشهر لأسباب تتعلق بعمله، وفق تقارير صحافية محلية.

وذكرت التقارير الايطالية أن عبد الله تدخل مساء الثلاثاء الماضي، للدفاع عن ضابطة شرطة محلية تعرضت لهجوم في حديقة بارسكي وسط مدينة فيرارا.

وأفادت ذات المصادر أن الشاب المغربي، عند رؤية ما يقع للشرطية حاول على الفور إيقاف المعتدي، وهو الأمر الذي ساهم بشكل مباشر لوحدات الدوريات الأخرى بالوصول في الوقت المناسب وتجنب وقوع الأسوأ لزميلتهم. 

وقال المستشار الأمني للمدينة أن عبد الله “مثال عظيم على الشجاعة وضبط النفس”، مضيفا أن تدخل الشاب المغربي حال دون سير الأمور بشكل مختلف. 

وشكر المسؤول الإيطالي عبد الله قائلا، “أشكر من كل قلبي هذا الشاب، الذي أثبت في سن 23 أنه مثال على المواطنة المسؤولة والاندماج الجيد..تصرفه مشرف ومتى ما أراد ستكون أبواب البلدية مفتوحة له”.

وفي تفاصيل الحادثة، قالت الشرطة الإيطالية، إن كل ذلك حدث نتيجة تفتيش كانت تجريه الضابطة مع وحدة الكلاب داخل الحديقة، حيث اقترب كلب من شخص أجنبي.

وأفادت أن المعتدي بعد ذلك قام بركل الضابطة، لتحاول الدفاع عن نفسها باستخدام رذاذ الفلفل، لكن المشتبه به أسقطها أرضا واستمر في الاعتداء عليها.

وأضافت الشرطة أن وحدات أمنية وصلت على الفور إلى الموقع أيضًا لمحاولة إنقاذ زميلتهم ليصاب 3 منهم، وقبل ذلك سارع اثنين من المواطنين أحدهما إيطالي والآخر مغربي، للتدخل وفصل المعتدي عن الضحية، مما منع تفاقم الوضع.

وأبرزت شرطة فيرارا أن عناصر أخرى وصلت أيضًا من الشرطة الوطنية وأفراد من الشرطة العسكرية، قبل أن يتم نقل الضحية إلى مستشفى كونا لإجراء الفحوصات بسبب الإصابات واستنشاق رذاذ الفلفل، فيما أكدت الشرطة اعتقال الشخص المعتدي ونقله إلى سجن محلي.

مقالات ذات صلة

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

حقوقيون يناشدون الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لترحيل المغاربة العالقين في لبنان

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

تعليقات( 0 )