“جلال الدين”.. إشادات سينمائيين بالعرض الأول للفيلم في مهرجان سينما المؤلف

عرض فيلم "جلال الدين" الأول في المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

جرى تقديم العرض الأول من فيلم “جلال الدين”، لمخرجه حسن بنجلون، يوم أمس الأحد 12 نونبر 2023، بمسرح محمد الخامس بالرباط، ضمن فعاليات النسخة الـ28 من المهرجان الوطني لسينما المؤلف، المنظم خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نونبر 2023، وذلك وسط إشادات شخصيات سينمائية وحضور جماهيري غفير.

وعرف عرض هذا العمل الجديد، حضور مجموعة من الشخصيات السينمائية والرائدة في الميدان الفني، على رأسها حسن بنجلون، مخرج الفيلم، بالإضافة إلى بطله الممثل ياسين أحجام، والممثلة فاطمة الزهراء بلدي، وكذا المخرجين هشام الجباري وعبد الإله الجوهري.

العرض الأول لفيلم "جلال الدين" في المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

وعن مشاركته في المهرجان، وحضوره للعرض الأول لفيلم “جلال الدين”، قال الفنان ياسين أحجام: “مشاركتي في الفيلم كانت متميزة، وكما تلاحظون الجمهور جاء بكثافة لمشاهدته، خاصة وأن هذا عرضه الأول في مدينة الرباط، وهو من إخراج المخرح الكبير حسن بنجلون”.

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح لموقع “سفيركم”، على أن الفيلم لاقى استحسان الجمهور المغربي، وتابع قائلا: “لقي الفيلم صدى واسعا من قبل السينمائيين المغاربة والنقاد وكذا الإعلاميين، كما نال هذا الفيلم الجائزة الكبرى في مهرجان سينما التسامح بإيطاليا”.

وفي تصريح مماثل، تحدث المخرج حسن بنجلون عن وفائه لمهرجان المؤلف، موضحا أنه مناسبة مهمة لمشاهدة أفلام جيدة لعدد من المؤلفين، ولقاء شخصيات رائدة في السينما، وواصل بالقول: “بالإضافة إلى تنظيم طاولات مستديرة، فهذا المهرجان يعد إضافة مهمة إلى الحياة السينمائية المغربية”.

وقال المتحدث ذاته، إن الفيلم هدية منه إلى جمهور الرباط، الذي يكن له احتراما كبيرا، حيث قال: “الفيلم هدية مني لمهرجان سينما المؤلف ولجمهور مدينة الرباط، العزيز على قلبي، خاصة وأن الرباط المدينة الأولى التي تحتضن عرضه الأول”.

من جانبها، كشفت الممثلة فاطمة الزهراء بلدي، نجمة مسلسل “سلمات أبو البنات”، أنها تجسد في الفيلم دور “ربيعة”، وهي “شخصية ستقلب الأحداث بعد مدة طويلة، ومن المتوقع ألا تنال إعجابنا في البداية بسبب مهنتها، لكن بعد معرفة ظروف عيشها ونشأتها، قد يحدث أن نتعاطف معها، وشخصيا هذا ما فعلته خاصة في النهاية”.

في سياق متصل، أبدى المخرج والناقد، عبد الإله الجوهري، سعادته بكونه واحدا من أبرز صناع المهرجان، حيث قال: “أنا جد سعيد  باعتباري مستشارا فنيا وساهمت في اختيارات المسابقة الرسمية، والبانوراما، أو نافذة على السينما المغربية”.

كما أبدى مخرج فيلم “العبد”، إعجابه يالعمل السينمائي، وزاد قائلا: “عرض حسن بنجلون واحد من أجمل العروض، سواء على المستوى الجماهيري أو جودة العرض وتجاوب الجمهور، خاصة أنه يخاطب فينا التاريخ، والتراث المغربي، والذات الإنسانية المحبة لفعل الخير، فعلا هو فيلم جميل جدا”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سعد موفق: “ماعنديش مشكل نصور فيديو كليب والتمثيل ديال كولشي”

المهيب.. جولة فنية جديدة تجمع الكوميدي يسار المغاري بمغاربة العالم

الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”