جون لوك ميلونشون في ضيافة حزب التقدم والاشتراكية

لبى جون لوك ميلونشون، مؤسس حزب “فرنسا الأبية”، دعوة حزب التقدم والاشتراكية، وعقد لقاء اليوم الجمعة، بحضور نبيل عبد الله، الأمين العام للحزب.

وعقدت أشغال هذا اللقاء، في مقر الحزب المتواجد بحي الرياض، في العاصمة الرباط، كما كان مرتقبا أن تعقد ندوة صحفية، على هامش استقباله من طرف الحزب، لكنها ألغيت في الدقائق الأخيرة.

وقال جون لوك ميلونشون، في تصريح عقب اللقاء، نشره الكتاب، على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك: “أنا سعيد بالتواجد هنا رفقة زملائي”.

وتابع ميلونشون بالقول: “أعرف جيدا الوزن التاريخي للحزب، ومساهمته في الحياة السياسية الوطنية”.

كما أكد المتحدث ذاته، على ضرورة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الحزبين، “بما يخدم مصلحة الشعبين المغربي والفرنسي”.

من جهته، اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، هذا اللقاء، “فرصة لتأكيد الروابط القوية، التي تجمع بين الحزبين ولمناقشة القضايا المشتركة”.

وهو مناسبة أيضا، يضيف بنعبد الله، للتأكيد على “رغبة الطرفين في العمل معا، على مجموعة من القضايا، التي تهم الشعبين والبلدين، ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط”.

وحسب المصدر ذاته، جرى خلال هذا اللقاء، مناقشة مواضيع سياسية متنوعة تهم الطرفين، واختتم بالاتفاق على عدد من المبادرات المشتركة، التي ستتم بلورتها مستقبلا.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار زيارة العمل، التي يقوم بها جون لوك ميلونشون للمغرب، والتي استهلها بزيارة منطقة أمزميز، كواحدة من المناطق المتضررة من زلزال الحوز، الذي ضرب يوم 8 شتنبر المنصرم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس