حزب إسباني يطالب بتدخل القوات المسلحة الإسبانية لمكافحة الهجرة غير النظامية

طالب المتحدث باسم حزب الشعب في الكونغرس الإسباني، ميغيل تيجادو، الحكومة الإسبانية بالقيام بواجبها ووقف التدفق الكبير للمهاجرين غير النظاميين الذي تعرفه حدود البلاد.

وجاء في خبر نزله موقع “El Faro De Ceuta” أن تيجادو أكد خلال مقابلة صحفية أجراها مع قناة “أنتينا 3″، والتي نقلتها وكالة “إيفي”، على ضرورة تدخل القوات المسلحة لمواجهة هذا التحدي، مشيرا إلى أن الحكومة لديها الوسائل الكافية لكنها لا تستخدمها.

وأوضح تيجادو أن مهمة الدفاع عن الحدود هي من اختصاص الحكومة، وأنه بإمكانها توظيف القوات المسلحة “لحماية الحدود ونشر سلسلة من القوارب لمنع خروج المراكب الصغيرة من بلدان المنشأ ووصولها إلى السواحل الإسبانية”.

مارلاسكا: الاقتراح ينم عن “عدم المسؤولية”

وتفاعل وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا مع تصريحات تيجادو، حيث أكد أن هذا الاقتراح ينم عن “عدم مسؤولية كبيرة”، معتبرا أن ما قاله تيجادو يظهر “عدم معرفة تامة بقضايا الهجرة”، واصفا تصريحاته بأنها “سطحية” و”لا تصمد أمام أي نقاش جدي”.

وأكد مارلاسكا أن قادة الحزب الشعبي يعبرون بذلك عن “جهل بماهية ظاهرة الهجرة، التي تمثل تحديا مشتركا لكل من أوروبا وإفريقيا”.

إشراك الاتحاد الأوروبي والحكومات المحلية

وذكر تيجادو خلال المقابلة بضرورة إشراك الاتحاد الأوروبي في حماية الحدود بسبب “عدم كفاءة حكومة بيدرو سانشيز ووزارة الخارجية في تدبير هذه الأزمة”. كما دعا الحكومة إلى التوصل إلى اتفاق مع جميع الأقاليم، في المؤتمر القطاعي القادم المنظم في الـ10 من الشهر الجاري لتخفيف العبء الكبير الملقى على جزر الكناري وتقديم الرعاية الإنسانية المناسبة للأطفال القادمين.

ردود فعل الحزب الاشتراكي وبوديموس
ومن جانب آخر، تساءل المتحدث باسم الحزب الاشتراكي في الكونغرس، باتشي لوبيز، ما إن كان الاقتراح التالي لحزب الشعب، يتعلق بـ”قصف المراكب الصغيرة” لمنع وصول المهاجرين إلى السواحل الإسبانية.

وفي هذا الصدد، اعتبرت زعيمة حزب بوديموس، إيون بيلارا، أن تصريحات تيجادو يمكن تفسيرها بسببين: “إما أن تيجادو يسعى للفوز بلقب “عنصري السنة”، أو أنه يتوقع تكرار الانتخابات في كتالونيا من أجل رفع شعار الكراهية والعنصرية لمعارضة التحالف الكتالوني وفوكس”.

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )