حزب بوديموس الإسباني يرفض ترحيل المهاجرين القاصرين إلى المغرب

أعرب حزب “بوديموس” الإسباني، اليوم الأربعاء، عن رفضه القاطع لمقترح حكومة جزر الكناري المتعلق بنقل القاصرين المهاجرين إلى المغرب، واصفا هذه الخطوة بأنها تتماشى مع سياسات “اليمين المتطرف” التي تتبناها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، والتي تعتمد على إقامة مراكز لجوء خارج الحدود الأوروبية.

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن حزب “بوديموس” قد أكد أن هذه الخطوة التي تعتزم حكومة جزر الكناري اتخاذها، تمثل “انحرافا خطيرا” يتجاهل حقوق الإنسان ويستغل الأطفال في إدارة تدفقات الهجرة.

ووجه الحزب انتقاده أيضا لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التي تدافع عن فكرة إنشاء مراكز لترحيل المهاجرين خارج الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن هذه السياسة تهدف إلى التملص من المسؤولية فيما يتعلق بإدارة الهجرة.

وذكرت المصادر ذاتها أن حزب بوديموس يعتبر أن “الاعتماد على دول خارجية، مثل المغرب، لإدارة مشكلة الهجرة، لا يمكن اعتباره حلا جذريا”، مضيفا أن هذه السياسة تنتهك مبادئ التضامن والحماية التي يجب أن تلتزم بها أي حكومة مسؤولة في سياساتها المتعلقة بالهجرة.

وواصل الحزب أنه “لا يمكن السماح باستخدام المهاجرين القاصرين المغاربة كفئران تجارب لسياسات هجرة غير إنسانية وعنصرية لا تحترم طفولتهم”، مطالبا بضرورة البحث عن حلول تحترم الحقوق الأساسية وتوفر للأطفال المهاجرين رعاية كريمة داخل الأراضي الإسبانية.

وبدورها، شددت نويمي سانتانا، المنسقة الإقليمية ونائبة حزب بوديموس في البرلمان، على أنه “من غير المقبول استخدام الأطفال والمراهقين كأدوات للتحكم في الهجرة”، مردفة أن “أي حل يجب أن يأخذ بعين الاعتبار حقوق الإنسان، وذلك بغض النظر عن مواقف الأحزاب الأخرى، مثل “الائتلاف الكناري” و”الحزب الشعبي”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)