حكيمي من المرشحين للظفر بلقب أفضل لاعب إفريقي

كشفت وسائل إعلام فرنسية أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي، واحد من الأسماء المرشحة للفوز بجائزة “مارك فيفيان فوي 2024” التي تمنح لأفضل لاعبين أفارقة في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأعلنت إذاعة فرنسا الدولية “RFI” عن لائحة الأسماء المرشحة لنيل هذه الجائزة، التي تضم اسم أشرف حكيمي باعتباره المرشح المغربي الوحيد ضمن في هذه القائمة.

وشملت هذه القائمة مجموعة من اللاعبين الأفارقة الذين تألقوا في الدوري الفرنسي، ويتعلق الأمر بكل من السينغالي لمين كامارا لاعب وسط ميدان نادي ميتز، وبيير إيمريك أوباميانغ الذي يلعب في خط الهجوم بنادي مارسيليا، وكذا المهاجم الإيفواري بفريق ستاد ريمس عمر دياكيتي، ناهيك عن اللاعبين الجزائريين نبيل بن طالب وأمين غويري، اللذان يلعبان لصالح كل من فريق ليل الفرنسي وستاد رين.

ولاتقتصر القائمة على هذه الأسماء فقط، بل تضم لاعبين آخرين، هم: النيجيري تيريم موفي لاعب نادي نيس، والكونغولي شانسيل مبيمبا الذي يلعب في خط دفاع أولمبيك مارسيليا، ثم لاعب الوسط بنادي نيس البوروندي يوسف ندياشيميه، بالإضافة إلى لاعب الهجوم النيجيري بفريق نانت موزيس سيمون، وكذا مدافع نادي موناكو الإيفواري ويلفريد سينغو.

ويعود سر تسمية هذه الجائزة التي تأسست في سنة 2009، بـ“مارك فيفيان فوي” إلى اللاعب الكاميروني السابق مارك فوي الذي وافته المنية داخل المباراة في سنة 2003، بسبب سكتة قلبية، لتبقى هذه الجائزة تخليد لروحه واعتراف باللاعبين الأفارقة المتميزين في الدوري الفرنسي.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة “سبورت” الفرنسية قد كشفت قبل أيام أن نادي باريس سان جيرمان قد قرر الاستغناء عن اللاعب المغربي أشرف حكيمي وعرضه للبيع في الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تراجعه الكبير في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

بعد شكوك غيابهم.. ثلاثي الأهلي المغربي حاضر بالسوبر المصري

اليونايتد يستعيد خدمات مزراوي بعد غيابه عن المنتخب

“مورينيو المغرب” يعد الجماهير بإنقاذ فريقه من البداية المتعثرة

مدرب الرجاء يجهز لأول انتصار لكسب ثقة جماهيره

دوري الأبطال الإفريقي للسيدات 2024.. المغرب يحتضن النخبة

عبدالإله الحافيظي

عبدالإله الحافيظي يقترب من العودة للميادين عبر بوابة الدوري المصري

دون مفاجآت.. المغرب يتفوف أداء ونتيجة على إفريقيا الوسطى

بونغاني زونغو ينضم للوداد

تشيسلاف ميشنيفيتش

الجيش الملكي ينفصل عن مدربه ميشنيفيتش في ظل خلافات بين النادي وجماهيره

تعليقات( 0 )