حملة إلكترونية تدعو إلى عدم نسيان ضحايا زلزال الحوز

أطلق عدد من الرواد المغاربة، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية تدعو إلى عدم نسيان ضحايا زلزال الحوز، الذي ضرب المغرب يوم 8 شتنبر الماضي.

واستعان النشطاء بهذه الحملة الرقمية، من أجل نقل معاناة ضحايا الزلزال، في مناطق مختلفة من المملكة، خصوصا مع سوء الأحوال الجوية، التي تشهدها معظم الأقاليم، خلال الأسبوع الجاري.

وتقاسم المشاركون في الحملة الإلكترونية، صورا ومقاطع فيديو، توثق لمعاناة مواطنين متضررين من الزلزال، يقطنون ببعض الخيام، بسبب تهاطل الأمطار والرياح القوية، التي تعرفها معظم مناطق المملكة.

وطالب النشطاء بعدم نسيان ضحايا زلزال الحوز، وتوفير الوسائل وتعزيز الجهود، لتمكينهم من محل سكنى يحترم معايير العيش الكريم.

وفي هذا الصدد، ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يوم الأربعاء بالعاصمة الرباط، الاجتماع السادس للجنة البين وزارية، المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام، للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، تم خلال هذا الاجتماع، الوقوف على مدى تقدم تنزيل البرنامج، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، مشيرا إلى أن اللجنة تطرقت إلى آليات تقديم الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل، التي هدمت بشكل كلي أو جزئي ‏‏للأسر المتضررة. التي حددت لائحتها.

وأوضح البلاغ ذاته، أن هذا الدعم سيقدم عبر 4 ‏دفعات، ابتداء من فاتح نونبر القادم، لافتا إلى أنه سيتم صرف 20.000 درهم ابتداء من ‏هذا التاريخ، كمبلغ للدفعة الأولى لإعادة بناء هذه المنازل.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز

أسعار اللحوم الحمراء.. خبير يتوقع ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر القادمة