حوافز مادية لفرق تدريس المدارس الرائدة

أعلن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في تقريره السنوي لسنة 2023 الصادر حديثا، عن تقديم حوافز مادية لفرق التدريس التي ستنجح في تطبيق مشروع “المدارس الرائدة”.

وأضاف التقرير الذي توصلت جريدة “سفيركم” الإلكترونية بنسخة منه، أنه وإلى جانب التعويض الفردي للأطر العاملة بالمؤسسات الحاصلة على علامة “المدرسة الرائدة”، سيتم تقييم هذه المؤسسات بشكل منتظم داخليا وخارجيا، وذلك تنزيلا لتوجهات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030.

وجاء في التقرير ذاته، أن مشروع المدارس الرائدة يهدف إلى تحسين جودة التعلمات الأساسية ومكافحة الهدر المدرسي والمساهمة في تفتح التلاميذ من خلال وضع التلميذ(ة) والأستاذ(ة) والمؤسسة التعليمية في صلب نهج متعدد الأبعاد، مردفا أنه من المفترض أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع في 626 مدرسة ابتدائية عمومية موزعة على المناطق الحضرية وشبه الحضرية والقروية لفائدة 322 ألف تلميذ(ة).

وأوكل المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في تقريره إلى الهيئة الوطنية للتقييم، القيام بدراسة تهدف إلى تقييم مدى فعالية وتأثير المدارس الرائدة على مستوى تحسين جودة التعليم والحد من الهدر المدرسي وتفتح التلاميذ عبر آليات ومؤشرات محددة ستسمح بقياس أداء هذه المدارس.

وأكد التقرير، أن تقييم المدارس سيتم بناءا على معايير محددة، مرتبطة بمكونات المشروع وأداء التلاميذ وإدارة المؤسسات التعليمية وملاحظات الفاعلين المعنيين، مضيفا أن ذلك سيساعد هلى تتبع التقدم وتحديد النجاحات والتحديات ومواصلة تحسين جودة التعليم في هذه المدارس.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)