دوري الأبطال الإفريقي للسيدات 2024.. المغرب يحتضن النخبة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء، عن استضافة المغرب لنهائيات دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم للسيدات في نسختها لعام 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 9 إلى 23 نونبر المقبل.

ووفقًا لبيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي نُشر على موقعه الإلكتروني، فقد تم تنظيم ست بطولات إقصائية للمناطق، أسفرت عن تأهل 6 أندية إلى النهائيات، بالإضافة إلى ممثل البلد المضيف وحامل لقب نسخة 2023. 

وستكون الأندية المتأهلة هي: الجيش الملكي (الممثل المضيف وبطل نسخة 2022)، وماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا – حامل لقب 2023).

بالإضاقة إلى نادي نسور المدينة (السنغال – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “أ”)، ونادي إيدو كوينز (نيجيريا – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “ب”)، ونادي تي بي مازامبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية – منطقة اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم).

يضاف إليهم نادي البنك التجاري (إثيوبيا – منطقة اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم)، وجامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا – منطقة اتحاد إفريقيا الجنوبية لكرة القدم)، ونادي توت عنخ آمون (مصر – منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم).

وأشار “كاف” إلى أن المغرب سيستضيف هذه البطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في استضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات لعام 2022، والتي كانت أيضًا ناجحة بشكل غير مسبوق.

وتعتبر عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات، التي استضافتها المملكة في نسختها السابقة عام 2022، المنافسة النسائية الأولى للأندية في إفريقيا، ولعبت دورًا مهمًا في تعزيز كرة القدم النسائية في القارة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)