رسميا.. إبراهيم دياز لن يكون حاضرا رفقة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس

قالت تقارير رياضية دولية، إن نادي ريال مدريد الإسباني، أعلن رفضه لمشاركة لاعبيه رفقة منتخبات بلادهم في أولمبياد باريس المقررة في الصيف القادم ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

ويُعتبر هذا الإعلان بمثابة تأكيد رسمي على أن اللاعب المغربي، إبراهيم دياز، لن يكون رفقة المنتخب المغربي الأولمبي في هذه التظاهرة الرياضية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية.

وقد تأكد هذا أكثر، بعدما كشفت تقارير رياضية فرنسية، أن اللاعب كيليان مبابي تم إسقاط إسمه من لائحة المنتخب الأولمبي الفرنسي، بعدما تأكد انضمامه إلى ريال مدريد.

وقالت الصحف الرياضية، إن ريال مدريد يرفض مشاركة لاعبيه في الأولمبياد، من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية للموسم الرياي المقبل، إضافة إلى تفادي أي إصابة خطيرة قد يتعرض له لاعبوه، وهو ما قد يحرمهم من بدء موسمهم الرياضي مع الريال.

وتجدر الإشارة إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والأولمبياد، تسمح لأي منتخب أولمبي بضم 3 لاعبين يفوق عمرهم 23 سنة، في حين أن الباقين يجب أن تقل أعمارهم عن ذلك السن.

وتلجأ جل المنتخبات إلى ضم 3 لاعبين ممن يلعبون في المنتخب الأول، من أجل الاستفادة من خبرتهم وتأطير باقي اللاعبين داخل رقعة الميدان.

وكانت التقارير الرياضية في المغرب، تشير إلى أن المنتخب الأولمبي المغربي قد يستعين باللاعب إبراهيم دياز إلى جانب أشرف حكيمي ولاعب آخر للمشاركة في الأولمبياد الباريسي هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

الجامعة تطرح تذاكر مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى للبيع

حكم تاريخي من المحكمة الأوروبية يهدد يتغيير قواعد الفيفا

6 لاعبين من الوداد و3 من الرجاء بقائمة السكتيوي في مهمته الجديدة

مدربان مهددان بالإقالة بعد الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي

العصبة الاحترافية تعلن برنامج الجولتين 3 و4 من كأس التميز

تقدم الإصلاحات بـ ” دونور ” يقرب المنتخب من العودة للدار البيضاء

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

الفيفا يحدد تاريخ النسخة الأولى لمونديال تحت 17 عاما سيدات بالمغرب

يهم الوداد.. الفيفا تمنح ميركاتو خاص لفرق مونديال الأندية

تعليقات( 0 )