رغم الانتقادات الرئيس التونسي قيس سعيد يودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية

أودع الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الإثنين ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية ل2024 لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسب ما أفادت بعض الصحف التونسية.

ذات المصادر قالت أن سعيد أكد في تصريح إعلامي بأن “المُزكّين جمعوا حوالي 243 ألف تزكية إلى حدود الساعة الثالثة من صباح هذا اليوم وباب التزكيات مازال مفتوحا” متقدما بالشكر لهم خاصة وأنهم قاموا بحملة التزكيات بمواردهم الخاصة.

ولقي الرئيس التونسي عدة انتقادات بخصوص التضييقات التي تمارس على المرشحين الآخرين، إلى أنه أوضح للإعلام أن “هناك من إستولى على تزكيات قام بها المواطنون لترشيحه، ومن يتحدث عن هذه التضييقات واهم ومن يتحرك وراءهم فهو واهم أيضا إذا اعتقد أنه سيعمل بذلك على بث الفتنة والإشاعات والأكاذيب”.

وكان الرئيس التونسي قد أعلن الجمعة الماضي أنه سيترشح لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر 2024، كما أكد سابقا في خطاب له في ذكرى الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في سؤال عن إمكانية ترشحه لولاية ثانية، “لا أشعر أني في منافسة أي كان، أشعر أنني أتحمل المسؤولية ولن أتخلى عنها”.

يذكر أن قيس سعيد انتخب في أكتوبر 2019 رئيسا للجمهورية التونسية قبل أن يجمد عمل البرلمان ويحتكر جميع السلط حين أقال رئيس الوزراء في 25 يوليوز 2021، وتتهم المعارضة الرئيس سعيد بالتأسيس لحكم فردي ونسف الانتقال الديمقراطي في البلاد الذي بدأ عام 2011 بعد انتفاضة شعبية أطاحت بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

مقالات ذات صلة

البرتغال والنمسا تنضمان للدول الداعمة للشراكة مع المغرب بعد قرار محكمة العدل الأوروبية

دول أوروبية تُعرب عن تشبثها بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب بعد قرار محكمة العدل

في ذكرى طوفان الأقصى.. وقفة احتجاجية حاشدة دعما للفلسطنيين واللبنانيين

السحيمي

السحيمي يتضامن مع الطلبة الأطباء ويصف الحكومة بحكومة “القمع”

قبل زيارة ماكرون..وزير الداخلية الفرنسية يتهم المغرب بـ”عدم المعاملة بالمثل”

في غياب لتمثيلية الجالية..المصادقة على لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

صحيفة بريطانية: يجب على حكومة لندن أن تعترف بمغربية الصحراء

طلبة الطب ينظمون إنزالا وطنيا ووسيط المملكة يجتمع بالمحتجين في لقاء حاسم

العدالة والتنمية

العدالة والتنمية معلقا على قرار المحكمة الأوروبية: لا نقبل المساومة

تعليقات( 0 )