شركة الخطوط الجوية الأمريكية تطلق رحلات مباشرة بين نيوارك ومراكش

أطلقت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية رحلات مباشرة بين مطار نيوارك ليبرتي الدولي في مدينة نيوارك بنيوجيرسي ومطار مراكش المنارة، لتصبح بذلك أول شركة طيران أمريكية توفر رحلات مباشرة إلى المدينة الحمراء.

وكشف موقع “Simple Flying” أن إقدام شركة الطيران الأمريكية على ربط مطار نيوارك بمدينة مراكش، يندرج في إطار السياسة التي نهجتها في السنوات الأخيرة، الرامية إلى توسيع شبكتها، ولا سيما في الوجهات التي تعرف إقبالا كبيرا في القارة الإفريقية، إلى جانب تعزيز ربط الأسواق الافريقية بالولايات المتحدة.

وذكر المصدر ذاته أنه بعد موسم الصيف الذي حققت فيه “يونايتد” أرقاما قياسية، حيث نقلت نحو 48 مليون مسافر، تستعد الشركة لتقديم جدولها الشتوي الذي يعد الأكبر من حيث عدد المقاعد المتاحة، والذي يتضمن ما يصل إلى 4600 رحلة يوميا خلال فترة الذروة، مبرزا أن هذا الجدول قد انطلق اليوم بشكل رسمي بين نيوارك ومراكش.

ولفت الموقع إلى أن هذه الرحلات الجديدة ستكون على متن طائرة بوينغ “767-300ER” المجهزة بـ 46 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و22 مقعدا في الدرجة الممتازة “بريميوم بلاس”، موضحا أنه سيجري تشغيل الرحلات ثلاث مرات أسبوعيا في أيام الثلاثاء والخميس والسبت، حيث ستنطلق رحلة الذهاب “UA828” من نيوارك على الساعة 21:45 لتصل إلى مراكش في الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي.

وواصل أن رحلة الإياب “UA627” ستغادر مراكش في الساعة 13:20 أيام الأحد والأربعاء والجمعة، لتصل إلى نيويورك على الساعة 16:25 بالتوقيت المحلي.

وأشار الموقع إلى أن مراكش تعتبر الوجهة الخامسة التي أضافتها شركة “يونايتد” إلى شبكة وجهاتها في إفريقيا بعد أكرا، لاغوس، جوهانسبرغ وكيب تاون، ومع هذا التوسع، ستشهد الشركة نموا غير مسبوق في نشاطها بالقارة، لافتا إلى أن المسار الجديد الذي يربطها بمراكش سيساهم أيضا في تعزيز قدرات الشحن الجوي لشركة “يونايتد” في شمال إفريقيا، حيث ستعمل الرحلات المباشرة على تحسين الخدمات اللوجستية وتسهيل حركة البضائع بين الولايات المتحدة والمغرب، ما يعزز تدفقات التجارة ويقلل من طول مدة الشحن.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن شركة “يونايتد” هي الشركة الأمريكية الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة إلى مراكش، إلا أنها ليست الوحيدة التي تربط الولايات المتحدة بالمغرب، حيث تقوم شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بتشغيل رحلات من الدار البيضاء إلى كل من نيويورك، وواشنطن، وميامي، وتسعى إلى تعزيز تواجدها في السوق الأمريكية ضمن إطار اتفاقية الأجواء المفتوحة بين البلدين، تحضيرا لاستضافة المغرب لبطولة كأس العالم 2030.

وجدير بالذكر أيضا أنه على مستوى السوق الكندي، فإن شركة “لارام” تقدم حوالي تسع رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء ومونتريال، وذلك في الوقت الذي تسير فيه “إير كندا” أربع رحلات أسبوعية إلى الدار البيضاء، وتوفر “إير ترانسات” رحلتين أسبوعيتين إلى مراكش.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)