عاصفة “دانا” تصل المغرب والأرصاد الجوية تحذر من ثلوج وأمطار قوية

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد عدد من مناطق المملكة هطول أمطار غزيرة، وتساقطات ثلجية، وطقساً بارداً، وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء، ضمن تأثيرات العاصفة “دانا” التي تضرب جنوبي إسبانيا.

وذكرت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن أمطاراً قوية (بين 35 و50 ملم) متوقعة، قد تكون رعدية ومصحوبة برياح قوية وتساقطات محلية للبَرَد، في كل من تاوريرت وفكيك وكرسيف وبولمان والراشيدية وتنغير وميدلت، اعتباراً من اليوم الاثنين على الساعة الواحدة ظهراً وحتى صباح الثلاثاء الساعة السادسة.

كما أشارت إلى أن تساقطات مطرية تتراوح بين 25 و35 ملم ستشمل ورزازات، الحوز، صفرو، تازة، بني ملال، أزيلال، المضيق-الفنيدق، الفحص-أنجرة، الحسيمة، طنجة-أصيلة، كرسيف، تاوريرت، الدريوش، بولمان، المحمدية، سيدي بنور، برشيد، الدار البيضاء، مديونة، النواصر، الجديدة، بن سليمان، ميدلت، وتنغير، وذلك من اليوم الاثنين الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وأضافت المديرية أن تساقطات مطرية تتراوح بين 40 و70 ملم ستهم أقاليم العرائش، وزان، شفشاون، تمارة-الصخيرات، سلا، الرباط، سيدي قاسم، القنيطرة، برشيد، سيدي بنور، الدار البيضاء، بن سليمان، المحمدية، النواصر، الجديدة، مديونة، وأسفي، اعتباراً من يوم الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً وحتى يوم الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهراً.

كما يُنتظر أن تتساقط الثلوج بارتفاعات تفوق 2000 متر (من 10 إلى 40 سم) في بولمان، أزيلال، خنيفرة، إفران، بني ملال، الحوز، تنغير، ميدلت، كرسيف، وورزازات، ابتداءً من اليوم الاثنين الساعة الواحدة ظهراً وحتى صباح الثلاثاء الساعة السادسة.

وأفادت المديرية أيضاً أن الطقس البارد سيستمر بدرجات حرارة تتراوح بين -3 و3 درجات من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء في أقاليم أزيلال، بني ملال، الحوز، ميدلت، تنغير، ورزازات، بولمان، وإفران.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)