عمليات احتيال تستهدف مؤمني “آمو تضامن”

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من عمليات احتيال وقرصنة تستهدف مؤمنيه، وذلك بعد توصل بعض منخرطي “آمو تضامن” برسائل وتسجيلات صوتية من مجهولين ينتحلون صفة موظفين في المكتب.

وكان قد تداول عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بلاغ منسوب إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وكذا تسجيلات يدعي أصحابها أنهم يمثلون المؤسسة، مستغلين الحملة التي دعى فيها المكتب زبنائه إلى التسجيل في “نظام آمو”.

وجاء في بلاغ تحذيري صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، توصل موقع “سفيركم” بنسخة منه، عقب تداول هذه الرسائل والتسجيلات، أنه “تم تداول، على منصات التواصل هذا الأسبوع، بلاغ منسوب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومقطع صوتي لأشخاص مجهولين يدعون تمثيل المؤسسة و نظام أمو التضامن AMOTADAMON”.

وواصل المصدر ذاته أن المكتب سيتخذ الإجراءات القانونية في حق المتورطين في هذه العملية الاحتيالية، قائلا : “وتبعا لذلك فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سيقوم بمتابعة كل من ثبت تورطه في هذه العملية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حقه”.

وخلص البلاغ ذاته إلى الإشارة إلى أنه “من أجل حماية مؤمنيه، يثير الصندوق انتباههم إلى خطورة الإدلاء بالبيانات والمعلومات ذات الطابع الشخصي مثل البطاقة الوطنية والمعلومات البنكية والقن السري لتطبيق Ma CNSS، لأغيار غير موثوقين، والتي قد تكون أداة للنصب والاحتيال، واستعمال معطياتهم الشخصية لأغراض مشبوهة”، داعيا مؤمنية الراغبين في الاستفسار إلى الاتصال على الرقم 39 39.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحذر فيها صندوق الضمان الاجتماعي من مثل هذه العمليات الاحتيالية، بل كان قد أعلن خلال السنة الماضية في بلاغ له أن لا علاقة له بالرابط http://macnss.online، الذي كان قد توصل به عدد مهم من مؤمنية، محذرا إياهم من دخول الرابط و استسقاء المعلومات من مصادر مجهولة.

مقالات ذات صلة

الشافعي: حملة "خليه يقاقي" وراء انخفاض أسعار الدجاج

الشافعي: حملة “خليه يقاقي” وراء انخفاض أسعار الدجاج

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

الشاب خالد وناس الغيوان يطربون جمهور البيضاء وباطما: جيت نساند الأب ديالي

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

وزارة الأوقاف: فاتح شهر ربيع الآخر يوم السبت المقبل

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بتعليمات من الملك.. تخصيص تعويضات مالية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة بالمغرب

تمديد مدة صرف المساعدات المالية لمتضرري زلزال الحوز لـ5 أشهر إضافية

تعليقات( 0 )