فنانون مغاربة يسخرون من قرار الجزائر فرض التأشيرة على المغاربة

تفاعل فنانون مغاربة مع قرار السلطات الجزائرية فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة، حيث سخروا بطريقتهم من هذا القرار الذي أثار استهزائهم، لا سيما وأن الجزائر آخر وجهة قد يفكر المغاربة في قصدها.

وبداية، نزلت الفنانة المغربية سكينة درابيل مقطع فيديو في حسابها الرسمي على منصة إنستغرام، قالت فيه: “هذا سطوري مختلف عن مقاطعي السابقة، أنا أشعر بالحزن والقلق من مشاركة هذا الخبر الحزين معكم، خبر تلقيته كالصاعقة، لم أكن أنتظره، لكن قدر الله وما شاء فعل، بصدق صُدمت جدا من خبر فرض الحكومة الجزائرية تأشيرة الدخول على المغاربة”.

وسألت درابيل الحكومة الجزائرية بشكل ساخر عن سبب حرمانها المغاربة من القيام بمجموعة من الأنشطة داخل الجزائر، قائلة: “أين سنذهب؟ وأين سنقوم بالترفيه عن أنفسنا؟ وأين نتسوق من كبار الأسواق؟ وأين نشاهد التكشيطة والقفطان المغربي، وكذا الزليج المغربي وقوالب السكر، هذا بصدق يسبب غصة في القلب، بعد هذا القرار لن نأكل الموز بل سنكتفي فقط بالخس”.

ومن جانبه، تفاعل الفنان والكوميدي المغربي رفيق بوبكر مع هذا القرار بشكل هزلي، حيث شارك هو الآخر مقطع فيديو في حسابه الرسمي على منصة انستغرام، قال فيه: “هل حقا الجزائر فرضت علينا الفيزا، للأسف أمتلك حقل عدس هناك، يجب أن أتفقده وأرش المبيدات عليه، يجب أن أتواصل بعد هذا القرار مع مواطن تونسي كي يتفقد حقلي في الجزائر”.

أما الإعلامي رشيد العلالي فقد أعرب في مقطع فيديو تقاسمه مع متابعيه، عن حزنه الشديد من هذا القرار الذي ضيع على المغاربة متعة كبيرة في الجزائر، قائلا: “أكيد أنكم صدمتم من فرض الحكومة الجزائرية التأشيرة على المواطنين المغاربة، سؤالي أين نستجم؟ ومن أين نتسوق؟ صراحة هذا يحز في القلب، لكن الحمد لله على كل حال”.

وبدوره، قال الفنان طارق البخاري في مقطع فيديو مماثل: “أنا في غاية الحزن، وبلاطو التصوير بأكمله حزين وغاضب من هذا القرار المؤلم، الكل يبكي لدرجة أنه لم نجد مناديل كافية، لا يعقل أن يفرضوا علينا الفيزا، إلى أين نذهب؟ هل إلى المالديف أو البرازيل أو الجزر المجاورة، وهل نكتفي فقط بالمدن الداخلية؟ رغم أن نفسي كانت تشتهي زيارة خنشلة وأكل ‘سكران طايح فالدروج'”.

فيما شارك الفنان نبيل عاطف مقطع فيديو آخر سخر فيه من قرار السلطات الجزائرية فرض التأشيرة على المغاربة، يظهر فيه وهو يجيب على بعض الأسئلة، التي تستفسر عن سبب رغبته في زيارة الجزائر، واسم سكان الجزائر ومدى قدرته على استحمال العيش هناك، ليجيب نجم سلسلة “أحلام بنات” بأن زيارته لهذه الدولة لن تكون إلا في حال خسر في اللعب وحكم عليه أصدقائه بذلك، وأنه لن يتحمل أبدا العيش هناك، مشيدا بقرار الجزائر الذي حال دون عيش المغاربة للمعاناة اليومية التي يعانيها المواطنون الجزائريون.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)