فيلم “الطابع” لرشيد الوالي يتألق في باريس

فيلم "الطابع" لرشيد الوالي

يواصل فيلم “الطابع”، لمخرجه الفنان المغربي، رشيد الوالي، تحقيق نجاح لافت في عالم السينما، داخل المغرب وخارجه.

وسافر رشيد الوالي بفيلمه الطويل، في جولة فنية بعدد من المدن الفرنسية، لتقديم عمله السينمائي أمام الجالية المقيمة بالخارج، وهو ما حدث يوم الثلاثاء، في بلدية الدائرة التاسعة بباريس، حيث حضر أكثر من 200 متفرج.

وعرف عرض فيلم “الطابع” أيضا، حضور كل من دلفين بوركلي، رئيسة الدائرة، وندى بقالي، القنصل العام للمغرب بباريس، إلى جانب عدد من الشخصيات المعروفة في العالم الفني، والثقافي والجمعوي.

وشكل عرض الفيلم في بلدية الدائرة التاسعة بباريس، إنجازا منقطع النظير، ليكون أول عمل مغربي يعرض في هذه الدائرة، التي تعد واحدة من أهم 20 بلدية في العاصمة الفرنسية، لكونها القلب النابض لباريس، ومن الأماكن الثقافية الرئيسية الباريسية، فهي تضم عددا من المتاحف والمسارح ودار الأوبرا.

وتمكن رشيد الوالي من خلال هذا الفيلم الروائي، أن يقدم وصفة فنية نجح في اختيار مكوناتها، بداية من القصة، مرورا بالحوار، ووصولا إلى الممثلين، وأيضا المناظر التي صورت بها مشاهد الفيلم، بين الجهة الشرقية من المغرب ومدينة “سيت” الفرنسية.

ونقل رشيد الوالي من خلال فيلمه، الذي يحكي قصة مهاجر مغربي، قرر العودة إلى الوطن، في فترة زمنية ضاربة في التاريخ، بين المغرب وفرنسا، باقة من الرسائل الحملى بقيم الأخوة، التي تدعو إلى الوئام الاجتماعي والحوار الثقافي، بعيدا عن أي اعتبار ديني أو عرقي أو سياسي.

كما شكل الفيلم فرصة للقاء صديقين قديمين، إذ تكلف رشيد الوالي بكتابة السيناريو والإخراج، فيما كانت مهمة الإنتاج التنفيذي، من توقيع صديقه جيرمي بانستر، بعد أن كان أول تعامل بينهما سنة 2011، في الفيلم الطويل “يما”.

ويشارك في فيلم “الطابع”، نخبة من الفنانين المغاربة والأجانب، في مقدمتهم حميد الزوغي، وغبريال لازور، ومارك صامويل وغيرهم.

هذا، ويستعد رشيد الوالي لعرض الفيلم، اليوم الجمعة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، أمام الجالية المقيمة بمدينة “شارلفيل ميزيير” الفرنسية، بتنظيم مشترك مع جمعية “لنتحد معا”.

 

مقالات ذات صلة

القاطي

القاطي يعلن مشاركته في فيلم عالمي سيعرض على منصة ’’نتفليكس’’

خاص.. “آش كاين” تغني للمنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد “باريس2024”

اللحياوي

اللحياوي لـ’’سفيركم’’: سعيدة بالمشاركة مع فركوس وبنموسى في عمل ’’جيب داركم’’

مسرحية لافيكتوريا

مخرج مسرحية “لافيكتوريا” يكشف لسفيركم عن كواليس لقاء ’’بنسعيد’’

أهريش

أهريش لـ’’سفيركم’’: سعيدة جداً بتسلم الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما ببغداد

بوطازوت تستعد لدخول عالم الغناء

أحرار

أحرار تشيد بحضور شخصيات وازنة في حفل تخرج الفوج 33 لطلبة ’’ISADAC’’

طوطو

’’دونور’’ يحتضن حفلاً أسطوريا لمغني الراب المغربي ’’الغراندي طوط’’

البارطما 42

لمشيشي لـسفيركم: مسلسل ’’الباطيما 42’’ عمل كوميدي يحكي قصة فريدة

باكوش

باكوش لـسفيركم: تجربة فيديو كليب ’’بغاونا نتفارقو’’ فريدة وحققت نجاحا كبيرا

رومانسي جذاب.. سعد لمجرد محتال الحب

زيزو..شاب من ذوي الهمم ممثل في مسلسل رمضاني

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)