لإنجاح الحدث.. الصين تدعو المغرب للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي

دعت الصين، عبر مبعوث خاص، المملكة المغربية، للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي الذي تعتزم بكين احتضانه في شتنبر المقل، حسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأجرى في هذا الإطار، وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة أمس الثلاثاء بالعاصمة الرباط، مباحثات مع المبعوث الخاص للحكومة الصينية إلى الشرق الأوسط، تشاي جيون.

ووفق وكالة “ماب” فإن المبعوث الصيني الذي يزور المغرب في إطار الاستعدادات لعقد منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين في شتنبر المقبل، أكذد أن الصين تأمل في الاعتماد على المشاركة الفعالة للمغرب في هذا المنتدى، وعلى ريادة المملكة في إفريقيا، قصد إنجاح هذا الحدث الهام الذي ينعقد هذه السنة على مستوى القمة.

وأضاف المصدر نفسه، أن الوزير المغربي ناصر بوريطة، أبرز من جانبه “التزام المملكة المغربية، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل السلام والاستقرار والتنمية المتعددة الأبعاد في إفريقيا”.

كما أكد التزام المغرب وانخراطه في العمل المشترك مع الصين والبلدان الإفريقية الشقيقة من أجل إنجاح المنتدى، بغية تعزيز مؤهلات القارة وإمكانياتها ومجابهة تحدياتها، وفق ما أشارت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات المغربية الصينية كانت دائما تحظى بالاحترام والالتزام بين البلدين، وقد ارتفعت في السنوات الأخيرة الاستثمارات الصنيية بشكل كبير في المغرب.

ويراهن المغرب على الاستثمارات الصينية في عدد من القطاعات، ومن أبرزها قطاع السيارات الكهربائية الذي أصبح من أبرز القطاعات التي تستقطب الاستثمارات الصينية إلى المغرب في السنوات الأخيرة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

عبد المنعم لزعر يُبرز ما هو مقبول وغير مقبول في السلوك البرلماني (حوار)

وزراء مغاربة يشاركون في احتفالات العيد الوطني الفرنسي بالرباط

البرلمان العربي يشيد بدور الملك محمد السادس في الدفاع عن فلسطين

أوزين يعتذر عن نشر خريطة المملكة مبتورة في العدد الأخير لجريدة حزبه

المغرب والجزائر يواصلان ترقب المشهد الانتخابي الفرنسي بعد “سلبية النتائج”