في تصعيد إسرائيلي خطير.. مقتل أزيد من 270 شخصا ومئات الجرحى في لبنان

قال وزير الصحة اللبناني فراس أبيض في مؤتمر صحفي، إن الغارات الإسرائيلية لليوم الاثنين خلفت274 شهيدا من بينهم 21 طفلا و39 امرأة، إضافة إلى 1024 جريحا استقبلتهم 27 مستشفى.

كما أعلن الوزير ذاته على أنها أعلى حصيلة تسجل في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين إسرائيل ولبنان، كما أن آلاف العائلات نزحوا من المناطق المستهدفة.

ووفق مصادر إخبارية، فقد شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم أكثر من 300 غارة على مناطق بجنوب وشرق لبنان مستهدفة مئات المواقع.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن أكثر من 80 غارة إسرائيلية ضربة مناطق عدة بمحافظة النبطية جنوبي البلاد.

كما أبرز وزير التربية اللبناني أنه تم إقفال المدارس والجامعات اليوم وغدا بالجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية، ومن جانبه أعلن وزير الداخلية اللبناني عن فتح المدارس والمعاهد الحكومية لاستقبال النازحين من مناطق الجنوب.

أما إسرائيل فقد أقرت بأن الجيش الاسرائيلي يشن ضربات مكثفة لأهداف تابعة لحزب الله، وأن رئيس الأركان صادق على هجمات ضد حزب الله وقصف أكثر من 300 هدف.

ووفق وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول عسكري إسرائيلي فإن تل أبيب حاليا تركز على عمليات جوية ولا خطط لديها لهجمات برية.

ورد حزب الله بصواريخ استهدفت مواقع اسرائيلية حساسة منها مجمعات الصناعات العسكرية، وأسفر عن هذا القصف إصابة 5 إسرائيليين بجروح، وفق ما أعلن عنه الجانب الاسرائيلي.

يشار إلى أن الثلاثاء الماضي عرف جنوب لبنان، انفجار أجهزة اتصالات محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، واعتبره المسؤولون اللبنانيون، بأنه أكبر اختراق أمني تعرض له حزب الله.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)