للسياح المغاربة.. رحلة من إيطاليا عبر سلوفينيا وكرواتيا بـ8 يورو فقط

كشفت وسائل إعلام دولية عن عرض سياحي خاص يمكن السياح المغاربة ومن جميع دول العالم، الاستمتاع برحلة بانورامية وسط جمال الطبيعة الخلابة وتنوع الثقافات، عبر قطار يسلك مسارا يمتد عبر ثلاث دول وثماني بلدات بمبلغ زهيد لا يتجاوز 8 يورو.

وكشفت صحيفة “يورونيوز” أن شركة السكك الحديدية السلوفينية أعادت فتح مسار سابق تزامنا مع دخول موسم الصيف، وذلك بعدما كان يستغرق منذ أزيد من 30 سنة حوالي 5 ساعات، لكن الرحلات عبره، التي ستكون متاحة ابتداءا من 30 شتنبر، تستغرق الآن ساعتين فقط، كما أنها لن تثقل كاهل السياح، إذ يبلغ سعر التذكرة ذهابا وإيابا 8 يورو ليس أكثر.

وتعتبر هذه الرحلة مناسبة للسياح المغاربة الراغبين في الاستمتاع برحلة تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة المتنوعة والتاريخ القديم، لاسيما وأن تاريخ هذا القطار يعود لأكثر من 150 عاما، أي إبان فترة حكم الإمبراطورية النمساوية المجرية.

وتنطلق هذه الرحلة من مدينة تريست الساحلية الواقعة في شمال شرق إيطاليا، التي تعتبر منطقة توفر للمسافرين مزيجا فذا من العمارة التقليدية والمقاهى الفنية. ومنها يسير القطار صوب الحدود إلى سلوفينيا، وفي الطريق أي قبل بلوغ كرواتيا يتوقف عبر أربع محطات مميزة.

ويمكن للسياح المغاربة الراغبين في التقاط صور في طبيعة المنطقة الجذابة، أو الدخول إلى الغابات واستكشاف القمم الثلجية، التوقف في محطات Ilirska Pivka Divačaو Sežana و Bistrica.

كما يمكن لعشاق الدراجات الإلكترونية، التوقف في lisa Bistrica، ثم إكمال رحلتهم والتوقف مرة أخرى في محطتي سابجان وأوباتيا ماتولجي، التي يمكن فيها للسياح قضاء ليلتهم في منتجعات المنطقة، تشتمل على فنادق فخمة ومصنفة تطل على البحر الأدرياتيكي، قبل بلوغ الوجهته النهائية ربيكا.

أما آخر محطة تنتهي فيها رحلة هذا القطار التاريخي، فستكون في مدينة رييكا، المعروفة بغنى وتنوعها الثقافي إلى جانب التوافد الكبير للسياح ما يجعلها مدينة نابضة بالحياة، لا سيما بمينائها الشهير، وبإمكان السياح المغاربة زيارة المعالم التاريخية والأثرية والمعابد القديمة التي تشتهر بها المنطقة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال

الـ”باسبور” المغربي يتقدم بمرتبتين ضمن أقوى جوازات السفر بالعالم