للطلبة المغاربة.. منح دراسية ممولة بالكامل في سلوفاكيا

تعتبر المنحة الدراسية المقدمة من قبل الحكومة السلوفاكية، فرصة حقيقية للطلبة المغاربة الراغبين في استكمال دراستهم العليا في دول أجنبية، من أجل تعزيز مساراتهم الأكاديمية والبحثية وتطوير حياتهم الشخصية والمهنية.

وتهدف منحة الحكومة السلوفاكية، الممولة والمصممة من قبل وزارة التعليم والعلوم والبحث والرياضة السلوفاكية، إلى تشجيع التعاون الدولي وتقديم فرص دراسية وبحثية مميزة للطلاب والأكاديميين والباحثين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، في بيئة مثمرة تحفز على التعلم والبحث.

يغطي برنامج المنحة الوطنية السلوفاكية تكاليف التعليم والمعيشة والإقامة البحثية أو الفنية أو التدريسية في الجامعات والمنظمات البحثية في سلوفاكيا، ما يجعلها فرصة مميزة ومناسبة للطلبة المغاربة الراغبين في إتمام دراستهم بالخارج. وتتوزع المنح المالية حسب مستوى المستفيدين، حيث تقدم لطلاب المرحلة الثانية من التعليم العالي مبلغ 620 يورو شهريًا، فيما يحصل طلاب الدكتوراه على 1025.50 يورو شهريًا، بينما تتراوح المنحة المقدمة لأساتذة الجامعات والباحثين والفنانين من 1025.50 يورو شهريًا ويمكن أن تصل إلى 1470 يورو شهريًا حسب الخبرة.

مدة البرنامج والفئات المؤهلة

وفيما يتعلق بمدة المنحة فتختلف باختلاف المستوى الدراسي، حيث تبدأ من شهر واحد ويمكن أن تصل إلى عشرة أشهر وتغطي طيلة فترة الدراسة، أما عن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج، فتشمل جميع الطلبة والباحثين والأكاديميين والفنانين من مختلف الدول، بما فيهم الطلبة الدوليين والطلبة الذين أكملوا ما لا يقل عن 2.5 سنة من دراستهم الجامعية (الماجستير) في نفس برنامج الدراسة، وطلبة الدكتوراه الذين يدرسون أو يتلقون تدريبا في مؤسسات خارج سلوفاكيا، والذين حصلوا على قبول من طرف مؤسسة أكاديمية سلوفاكية، بالإضافة إلى أساتذة الجامعات والباحثين والفنانين، الذين حصلوا على دعوة إلى إقامة تعليمية أو بحثية أو فنية من قبل مؤسسة مرموقة في سلوفاكيا.

الوثائق المطلوبة
يجب على المتقدمين من الطلبة المغاربة، تقديم مجموعة من الوثائق، بما في ذلك السيرة الذاتية الأكاديمية، وخطاب الدافع، والخطة الدراسية أو البحثية، ورسالتي توصية، والوثائق التعليمية، ونسخة من جواز السفر.

عملية التقديم

يمكن للطلبة المغاربة الذين ينوون إتمام دراستهم في الخارج والاستفادة من منحة الحكومة السلوفاكية، التقديم للفرصة عبر الإنترنت، ويجب على المتقدمين استكمال عملية التقديم قبل الموعد النهائي الذي حددته الحكومة السلوفاكية في الـ31 من أكتوبر المقبل 2024.

مقالات ذات صلة

طيران منخفض التكلفة يطلق رحلات جوية تربط وجهات جديدة بين المغرب وفرنسا

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

حقوقيون يناشدون الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لترحيل المغاربة العالقين في لبنان

تعليقات( 0 )