ليليغو: مراكش مرة أخرى الوجهة المفضلة للفرنسيين

تصدرت مراكش قائمة الوجهات الأكثر بحثا والمفضلة للفرنسيين خلال هذا الصيف للسنة الثالثة على التوالي، حسب تقرير جديد نشره محرك البحث الفرنسي LILIGO.

وأشار Liligo في التقرير ذاته أن هذه المدينة المغربية، التي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا في هذه الفترة، كانت متوفرة للفرنسيين بسعر 288 يورو للشخص لرحلة ذهاب وإياب، حيث انخفضت بنسبة 8٪ مقارنة بالعام الماضي و10٪ مقارنة بعام 2022.

وفي السياق نفسه، أكدت المنصة الفرنسية أن من بين الأسباب التي جعلت مراكش من بين الوجهات المفضلة للفرنسيين هو السعر، قائلة: “غالبا ما تكون أسعار الرحلات إلى مراكش معقولة جدا، خاصة في المواسم التي تعرف انخفاضا، علاوة على ذلك، هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات، من الرياضات الفاخرة إلى بيوتات الشباب.”

وأضاف LILIGO أن مراكش تعد بوتقة ثقافية بإمتياز، وذلك راجع لتنوعها الثقافي والتاريخي الغني الذي يعكس تداخل العديد من الحضارات والأعراق، حيث تم اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية من قبل اليونسكو، وهذا الثراء هو الذي يجذب السياح حيث ينعكس في هندستها المعمارية وتقاليدها ومأكولاتها.

وفي هذا الصدد، انضمت تونس إلى هذا التصنيف بتجاوزها للشبونة التي تراجعت للمركز الثالث، حيث بلغ متوسط سعر تذاكر الطيران المتجهة إلى العاصمة التونسية 358 يورو، بينما بلغ سعر تذاكر إلى المدينة البرتغالية 211 يورو.

يذكر أن Liligo هو محرك بحث عن السفر يتيح للمستخدمين مقارنة عروض رحلات الطيران والقطارات والحافلات واستئجار السيارات والفنادق، كما أنه ينشر مقالات وتقارير تخص السياحة والوجهات السياحية العالمية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)