ما سر غياب مارتن سكورسيزي عن مهرجان مراكش للفيلم؟

غاب المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، عن فعاليات الدورة العشرين من مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وسط تساؤلات حول أسباب غيابه خاصة وأنه من الضيوف الشرفيين للمهرجان.

وكان من المتوقع أن حضور سكورسيزي لهذه التظاهرة، سيكون من أجل الإشراف على النسخة السادسة من ورشات “أطلس”، وكذا المشاركة في نقاشات المشاريع المقدمة من قبل 25 فريقا سينمائيا، يشاركون في الورشات المنظمة خلال هذا المهرجان.

ويعتبر هذا المخرج من أكبر الداعمين لهذا المهرجان، حيث أنه كان دائما حريصا على المشاركة في أغلب دوراته، حيث شارك فيه خمس مرات منذ تأسيسه للمرة الأولى في سنة 2021.

ويعد مارتن سكورسيزي صديقا مقربا من ميليتا توسكان دو بلانتييه، المديرة الفنية للمهرجان، التي كانت من الساهرين على إخراج هذه الفعالية إلى الوجود، وذلك منذ وفاة زوجها دانيال دو بلانتييه بشكل مفاجئ، في مهرجان برلين السينمائي في عام 2003.

وجاء في خبر نزله موقع “Deadline”، أنه لم يتم ذكر سبب إلغاء المخرج في اللحظات الأخيرة، لرحلته إلى المغرب، ولكن مصادر قريبة من المهرجان ذكرت للموقع، أنه قرر البقاء في منزله في نيويورك لأسباب شخصية.

فيما ذكرت تقارير إعلامية أخرى، أن السبب وراء عدم حضور سكورسيزي لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش، يعود إلى أسباب صحية حيث أنه يخضع لفحوصات طبية في نيويورك.

وكان مارتن سكورسيزي قد قال في تصريح سابق لإدارة المهرجان، نزل على الموقع الرسمي للتظاهرة، أن “هذه الدورة الخاصة التي تحتفي بالذكرى الـ20 من المهرجان تم تكليفي فيها بمهمة جليلة، تتمثل في التفاعل مع صناع الأفلام الشباب ومساعدتهم على تقفي طريقهم كما أني أتطلع لتكوين أصدقاء جدد، دون تفويت الفرصة للقاء الأصدقاء القدامى”.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة العشرين من مهرجان مراكش الدولي للفيلم، المنظمة خلال الفترة الممتدة من 24 نونبر الجاري إلى 2 دجنبر المقبل، تحتفي بمجموعة من الوجوه السينمائية المعروفة.

وجدير بالذكر أيضا أن إدارة المهرجان كانت قد كشفت في بلاغ صادر عنها، أن نسخة هذه السنة تتيح للجمهور من خلال “حوار مع…”، فرصة اللقاء بأكبر نجوم السينما العالمية، القادمين من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

القاطي لسفيركم: أنا ممثل جريء ودور الراقي سيفاجىء الجمهور

ريتشارد

الكوميدي الأمريكي ريتشارد لويس يغادر إلى دار البقاء

حميد نجاح.. ذاكرة فنية مغربية تغادر إلى دار البقاء

فتحي تجمي

فتحي نجمة مغربية بسماء بوليوود توقع عقدا مع ’’وارنر ميوزك’’ العالمية

فادي

الموت يخطف الفنان اللبناني فادي ابراهيم

القاطي

القاطي يعلن مشاركته في فيلم عالمي سيعرض على منصة ’’نتفليكس’’

خاص.. “آش كاين” تغني للمنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد “باريس2024”

اللحياوي

اللحياوي لـ’’سفيركم’’: سعيدة بالمشاركة مع فركوس وبنموسى في عمل ’’جيب داركم’’

مسرحية لافيكتوريا

مخرج مسرحية “لافيكتوريا” يكشف لسفيركم عن كواليس لقاء ’’بنسعيد’’

أهريش

أهريش لـ’’سفيركم’’: سعيدة جداً بتسلم الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما ببغداد

بوطازوت تستعد لدخول عالم الغناء

أحرار

أحرار تشيد بحضور شخصيات وازنة في حفل تخرج الفوج 33 لطلبة ’’ISADAC’’

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)