محسن الجزولي يجتمع في سان فرانسيسكو بكفاءات من مغاربة العالم

اجتمع أول أمس الجمعة في “سيليكون فالي”، جنوب سان فرانسيسكو، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، بمجموعة من الكفاءات من أبناء الجالية المغربية المقيمة في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، تنفيذا للتوجيهات الملكية التي جاء بها خطاب جلالته في الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب، والتي تحث عل تعبئة مغاربة العالم وإشراكهم في مسار تنمية بلدهم.

وذكر الوزير في هذه المناسبة، بالمشاريع الكبرى التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وخاصة في مجالي البنيات التحتية والاستثمارات، مبرزا أن المملكة قطعت أشواطا طويلة في مجال التنمية، وأن التركيز منصب حاليا على القطاعات التي من شأنها أن تخلق قيمة مضافة كبيرة، من قبيل الهيدروجين الأخضر، والطاقات النظيفة وغيرها.

وأكد محسن الجزولي على الدور الذي يلعبه مغاربة العالم في تعزيز إشعاع المملكة على الصعيد الدولي، داعيا أبناء الجالية المغربية إلى الانخراط والمساهمة في إنجاح جميع الجهود المبذولة من أجل توطيد دعائم مغرب قوي بمؤهلاته وكفاءاته.

وعرف هذا اللقاء، مشاركة حوالي 150 مغربيا من الكفاءات المغربية العاملة لدى عمالقة التكنولوجيا الرقمية “GAFAM” وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قطاعي التكنولوجيا الحيوية وريادة الأعمال، و البحث العلمي والأكاديمي، كما تقاسمت هذه الكفاءات قصص نجاحها، وعبرت عن استعدادها للانخراط في مسلسل تنمية وطنهم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الصدد، صرح محسن الجزولي لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجولة الترويجية لوجهة المغرب الدولية “Roadshow”، في كل من دالاس وأوستن وسان فرانسيسكو ثم سياتل، تسعى إلى التعريف بالمؤهلات الاستثمارية الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب، واستقطاب استثمارات أمريكية جديدة.

وبدوره، لفت المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي صديقي، إلى أن هذا اللقاء المنعقد بحضور أبناء الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة، يأتي تنفيذا لتعليمات جلالته التي تؤكد على الأهمية القصوى لدعم ومواكبة مشاريع ومبادرات الكفاءات المغربية في الخارج.

مقالات ذات صلة

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

حقوقيون يناشدون الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لترحيل المغاربة العالقين في لبنان

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

تعليقات( 0 )